المغرب يرفض نهائيا تمديد صلاحية “البطاقة الخضراء” لسيارات مليلية

1 يونيو 2010آخر تحديث :
المغرب يرفض نهائيا تمديد صلاحية “البطاقة الخضراء” لسيارات مليلية

أريفينو
قالت مصادر صحفية إسبانية بأن المغرب رفض طلب الحكومة الاسبانية إعفاء السائقين المليلين الذين يجتازون الحدود من تجديد البطاقة الخضراء كل 6 أشهر، وهي الوثيقة الضرورية لدخول السيارات المؤقت إلى المغرب.
وقد كان القرار المغربي محل نقاش داخل البرلمان الاسباني، حيث طرح النائب المليلي أنطونيو غوتييريث سؤالا على الحكومة في الموضوع، أوضح على إثره النائب الشعبي للصحافة بأن الحكومة الإسبانية أكدت بأن قرار المغرب بخصوص مسألة “البطاقة الخضراء” التي تشترط لدخول السيارات الأوروبية و المليلية إلى المغرب هو حاسم و نهائي ولم يقبل المغرب تعديله.

وقالت مصادر إعلامية، بأن قرار المغرب فرض هذا الاجراء كان قد أثار استياء كبيرا في الساكنة المليلية، بالنظرإلى الصعوبات التي يثيرها تطبيق الاجراء أمام الحراك عبر الحدود المليلية المغربية، خاصة و أن الاجراء ينبغي أن يتجدد كل 6 أشهر، وفي حالة عدم القيام به فإن المخل يواجه غرامة اقتصادية مهمة.
وقالت الحكومة في جوابها على سؤال أنطونيو غوتييرث بأن مجمل التدخلات التي قامت بها لدى الحكومة المغربية لم تؤت أكلها، وقالت بأن المغرب علل موقفه “بالنسب المرتفعة للتحايلات على القانون التي قام بتسجيلها”.
ولهذا السبب فإن السلطات المغربية لا تفكر في إمكانية تمديد أجل انتهاء صلاحية ” البطاقة الخضراء” إلى سنة كاملة، كما كان قد اقترح مفوض الحكومة في مليلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات
  • bito
    bito منذ 14 سنة

    buena decision

  • alinacer
    alinacer منذ 14 سنة

    salam.

    que lo que quire la gente de melilla exactamente. que entree sin documento ninguno a Marruecos? les dire que ya estan dentro pues que Melilla es tierra marroqui bajo ocupacion de espanola. que nos de leccion de etica? QUE SE LO APRENDEN A LA ARMADA DE POLICIA Y GUARDIA CIVIL EN LOS PUESTOS DE BENI-ENSAR, FARKHANA Y BARRIO CHINO QUE A LO LARGO DEL DIA TRATAN DE BESTIAS A LOS TRANSEUNTES.

    Marruecos es soberano en su tierra y puede tomar todas las decisiones que les da la gana para defender su economia y su seguridad. que los gobernantes de Melilla occupada den la cara a los verdaderos problemas de los ciudadanos y no meterse en lo que no les interesa.

  • مولاي محند
    مولاي محند منذ 14 سنة

    هذا قليل في الاحتلال وجب منع أي سيارة من المرور إلا من البوابات القانونينة بني انصار، طنجة بالنسبة لسبتة وغيرها…
    التساهل مع المحتل يجعله يطالب بالمزيد ويظن نفسه أنه على أرضه وليس أرضا احتلوها…
    لماذا لا يسحقون السياج الفاصل بيننا وبين أرضنا ؟ لأن ذلك لا يمكن ستضيع مليلية بين أبناءها الحقيقيين وهم الريفيون

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق