تأجيل الجمع العام التأسيسي لجمعية قدماء تلميذات وتلاميذ ثانوية الخطابي الى اجل غير مسمى

23 مايو 2010آخر تحديث :
تأجيل الجمع العام التأسيسي لجمعية قدماء تلميذات وتلاميذ ثانوية الخطابي الى اجل غير مسمى

مصطفى الوردي / أريفينو
في الوقت الذي كان يرتقب أن تسفر جهود اللجنة التحضيرية لقدماء تلميذات وتلاميذ ثانوية  محمد عبد الكريم الخطابي  في  جمع عام  أمس السبت 22  ماي 2010  بقاعة العروض التابعة للثانوية  عن تشكيلة رسمية  ،  تعطلت  عجلة  الجمع  العام    عند نقطتين حيث تم المصادقة فقط  على القانون الاساسي بعد ادراج بعض التعديلات  عليه من طرف مداخلات الحاضريين من قبيل تغير مصطلح الجمعية العامة بالجمع العام وتحديد ولاية الرئيس والكاتب العام في ولايتين  ، على اساس ان يفسح المجال لوجوه اخرى  لحمل مشعل التكليف بدل التشريف الذي يتغنى به البعض ، وتم المصادقة ايضا على نقطة ثانية والمتمثلة في نقطة الأرضية  والتصور العام للجمعية   .
لكن لما تم عرض النقطة الثالثة المتمثلة في المصادقة على تشكيلة المكتب والمجلس الاداري تم تسجيل مجموعة من المداخلات من طرف الجمع العام  منها ما هو معقول ومنها من تجاوز حدود المبالغة الى حد توجيه الجمع العام واخذ الكلمة اكثر من مرة في محاولة التاثير على الجمع العام الذي هو سيد نفسه كما هو متعارف عليه .
اللجنة التحضيرية التي اشتغلت من شتنبر الى امس السبت من خلال اجتماعات مراطونية  وصلت الى 14 اجتماعا والتي سربت  توصياتها من قبيل مشروع القانون الاساسي و …..  الى المواقع الالكترونية في اطار الشفافية  ،  تم رفض مقترحها  المتمثل في التصويت على اللائحة  التي أشرفت على الاعداد للجمع  وهذا منطقي  . وتم التأكيد على الاقتراع الفردي المزكي من  طرف الجمع العام  ، امام هذا الامر   تطوت الامور و تشنجت  الأعصاب وتم تأجيل الجمع العام الى اجل غير مسمى .
المهم مبادرة رائدة وفريدة من نوعها أن يتم التفكير في تأسيس جمعية قدماء تلميذات وتلاميذ ثانوية محمد عبد الكريم الخطابي ، خصوصا وان الثانوية حضيت بشرف التميز رفقة ثانويتين تاهيليتين فقط بالمغرب ثانوية مولاي يوسف بالرباط  وثانوية اخرى بالجنوب  . وأن تجمع ابرز الأطر الذين تخرجوا منها ليساهموا في رد الاعتبار لها ولثانويات الاقليم من خلال الدعم المادي والمعنوي ومعالجة مواطن الخلل ودعم حفدة عبد الكريم الخطابي . لكن مايعاب هو  تبديد هذه الجهود من قبل الفرق الكلامية التي لاتجيد سوى العزف على الشعار الكلاسيكي الذي اكل عليه الدهر وشرب من قبيل كون اللجنة التحضيرية  يوجد فيها بعض العناصر السياسية والنقابية و…. فمن حق أي مواطن أن ينتمي لاي حزب او نقابة  وأن يكون في نفس الوقت جمعويا شريطة عدم الخلط بين ماهو سياسي وجمعوي وهذا مايسطر في القوانيين المواثيق المنظمة للجمعية ،  كما ان العمل الجمعوي عمل تطوعي فالفاعل الجمعوي يضحي بجهده ووقته  في سبيل تحقيق بعض  الاهداف المسطرة في القانون الاساسي   .
فياماهناك جمعية تأسست في الكواليس بعيدا عن الديموقراطية التي يتشدق بها البعض وتجد من يتحكم في زمامها من  المرتزقة الذين لايجيدون سوى العزف على وتر الشفافية في الجموع الديموقراطية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات
  • Amrous
    Amrous منذ 14 سنة

    The problem could have been solved using other, less aggressive, means. The situation is indeed deplorable…The hopes I have been pinning on the association have become forlorn on reading the sad news. I love the Abdelkarim Elkhattabi High school and I wish the students there the best of luck

  • boulhandi bentayeb
    boulhandi bentayeb منذ 14 سنة

    Thank u Mr AMROUS 4 ur comment , is nice and good,personally I consider that hese teachers r not at the level required from them, so,they r below average; all of them or majority of them r teachers un the ubivrcity, second school, doctors and , and, the queqtion is, what do you think about the level of their students……..e

  • asidal
    asidal منذ 14 سنة

    حال الفدشيين بالناظور العامرة أصابني بالحيرة و الدوخة ، وبغية فهم عبثيتهم السديمية استعنت بمتخصصين في مجالات مختلفة:
    الأول : دكتور في علوم الأعصاب
    الثاني : محلل نفساني
    الثالث : نقابي متمرس
    الرابع : دكتور في الرياضيات
    الخامس : بيطري
    و بعد نقاشات علمية مستفيضة و تجارب مخبرية قدموا خلاصة بحثهم على شكل معادلة هي الآتي :
    ذكاء 100 فدشـــي = ذكاء معزة شارفة
    و ترجمته إلى الأمازيغية :
    re3qer n 100 ifadachiyen = re3qer n ict tghat tawessart

  • bahja
    bahja منذ 14 سنة

    hadou ghi amazigh w matfahmouch binathoum fin ghadi yatfahmou m3a lbarani

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق