تعرض عائلة ناظورية مهاجرة لمحاولة للسرقة في طريقها من المانيا لألميريا باتجاه المغرب

5 يوليو 2010آخر تحديث :
تعرض عائلة ناظورية مهاجرة لمحاولة للسرقة في طريقها من المانيا لألميريا باتجاه المغرب

أريفينو

توصل موقع أريفينو برسالة من مهاجر ناظوري مقيم بألمانيا يحذر فيها من مغبة الوقوع في فخ اللصوص الذين يتصيدون المهاجرين العائدين في موسم العبور

هذا و اكد المهاجر في رسالته أنه تعرض لمحاولة سرقة حين كان رفقة عائلته  في باحة للإستراحة قرب بلنسية الإسبانية (أوتو جرل) حيث حاول عدد من المشبوهين فتح باب سيارته  عبر التحايل بمحاولة سؤال والده و زوجته و لكنه تمكن من الإفلات منهم بصعوبة بإطلاق أصوات بوق سيارته و التحرك بسرعة من بين سيارتي المشبوهين التي حاولت محاصرته

من جهة أخرى حسب مصادر مطلعة، شهدت نهاية الأسبوع الماضي عبور أزيد من 10 آلاف سيارة في إطار عملية عبور المضيق من ميناء الجزيرة الخضراء. وقالت ذات المصادر أنه خلال اليومين الأخيرين تم تحريك برتكول المرحلة “ب” و الذي يسمح بتعميم التذاكر الذي سيمكن مبادلتها عبر الشركات حتى الساعة الثانية من زوال يوم غد.
وقد بلغ معدل العبور إلى موانئ الساحل الإفريقي 400 سيارة في الساعة الواحدة، وهو ما سهرت على تأمينه المراكب 36 التي تبحر انطلاقا من ميناء الجزيرة الخضراء، ورغم كثافة الاقبال خلال نهاية الأسبوع فقد تمت عمليات العبور في ظروف اعتيادية و دون حدوث اكتضاض أو ازدحامات.
ويظهر أن ميناء طريفة لم يعرف نفس الوتيرة من السير العادي لعملية العبور حيث أدى الإقبال الكبير نهاية الأسبوع إلى تأجيل عبور السيارات إلى غاية استعادة الظروف الاعتيادية للعملية. وقد كانت سلطات الموانئ بالمنطقة في بيان توصلت به أندلس برس قد أكدت ان شحن السيارات في العبارات التي تغطي الخط بين مينائي طريفة مدينة طنجة سيتوقف العمل به منذ الساعة الثانية من هذا اليوم الجمعة 2 يوليو وحتى الساعة الثانية من ظهر يوم الاثنين 5 يوليو القادم، نظرا لضيق المكان في الميناء.
ووفقا لمصادر إعلامية إسبانية، فإن عدد المهاجرين الذين عبروا إلى المغرب في إطار عملية العبور لهذه السنة قد بلغ 280 ألف شخص لغاية نهاية الشهر الماضي، وقد تركزت أكثر التنقلات في خطوط المضيق.
وحسب ما نقلته ذات المصادر عن المديرية العامة للحماية المدنية، فمنذ 5 يونيو و حتى 30 منه، عبر إلى الموانئ المغربية 281.442 شخص، و71.723 سيارة، و قامت العبارات التي تغطي خطوط الرحلات بين إسبانيا و المغرب بأزيد من 1937 رحلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • boughafri
    boughafri منذ 14 سنة

    oui mes frères attention

    les voleurs se déguisent en garde civil ‘guardia civil )

    ne prenez pas d’argent sur vous

    pour se reposer toujours là ou il y a des gens en station service

    toujours une personne de garde

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق