محمد عليوي / اريفينو
تمكنت شرطة الاحتلال بمليلية المحتلة، من تفكيك شبكة متخصصة في استيراد بائعات هوى قاصرات مغربيات من الناظور والنواحي، وتضم الشبكة مغاربة واسبان يوزعون الادوار بين من يتكلف بإدخالهن الى المدينة المحتلة رغم عدم توفرهن على جواز سفر اقليم الناظور ومن يتدبر لهن الاقامة ومن يبحث عن الزبائن من الطبقات الميسورة وقد جاء توقيف هذه الشبكة بعد مداهمة منزل بوسط المدينة في حي الروشطرو وتم ضبطهن في حالة تلبس .
وبعد التحقيق معهن صرحت المتهمات بأن اعضاء في الشبكة يقطنون في مدينة ابني انصار مكلفون بأعداد اوراق الاقامة بالمدينة قبل المرور للمرحلة التالية وتكلف هذه العملية حسب احدى بائعات الهوى حوالي 5 الاف درهم ليتم تحويل جسدها الى تجارة مربحة تجني منه اموال كبيرة .
وللاشارة فان مدينة الناظور تصبح في فصل الصيف قبلة لبائعات الهوى القاصرت منهن خاصة ، تزامنا مع عودة ابناء الجالية المقيمة باوربا.
man 7ad alma9al yattadah balli alfasad makayanchi fi orobba walghiyana azzawjiya 3and ansara illa al9alil ..walfasad lakbir kayan fi biladi almouslimin ..wa illa a3lach tayaffarho almou7ajirin almakboutin malli tayawsal assayf ouhatta al7arimin man ansara taya99asdo ablad almassalmin lilfasad ..walli ighas yatta3raf machi ghir almaghrib alli fi7 alfasad kama youhawilou alba3d .bal 7ad albalaa montachir mina almohit ila alghalij bidouni istitnaa wahatta alghalijiyyin almohafidin kama ydda3oun ab9aw tayatwaldou li7om man moura7om attaylandiyyin walpakasaniyyin wa3lach alla hatta al afghan.. hit ghouddam almanazil man 7ad aljinsiyat dayrin afdayah akbaaar walakin al i3lam adyal7om matayafdahchi bazzaf abhal adyalna ..walna9oul nahnou fi al7ammi sawaa…l
الفساد في كل مكان في العالم لكن ان يباع جسد الفتيات في مليلية ويقلن لابائهن انهم يشتغلون بالمنزل فهذا خطير والسيدا جد مرتفعة بمليلية
tlka lfatayat aghlabohona layso nadoriyat bal gharbiyat chof ghi frontira chkon khadam fiha fadhona fal3alam kamal ama nass ali jayin isakno fanador aghlabohom chamkara wa sa3ayat oli khadmo trabando ama nass ali n9aw makayjiwch nador walat hala la yortha laha
nador kan nador zman lihtiram olwa9ar mili tkhaltat m3a kolo man daba wahab rakom chato natija
الناضور ما ربى، كل واحد رباوه واليديه،
أما العاهرات اللي قبض عليهن فأغلبهن من كازا،رباط، طنجة، فاس… إلخ و للأسف تلقاهن كيتكلو اللهجة الريفية بطلاقة … شوفو غير فالحدود ماغاديش تلقاو ريفية لأنها مكترضاش تخرج تخدم فتراباندو، نفسها عزيزة، أما اللي هناك أصلها معروف تشوف غير وجههن تعرف أصلهن…
ila albahja … achnnou jab nabora al7ad achchi wach anta ma9loub wach mata3rafchi balli madinat nabora ta9a3 fi jazrati alwa9 alwa9.. ousoukkan7a min tora bora ..iwa sahhah maloumatak achhal ghadi nab9aw ansahho likom …l
السلام عليكم
ما عساي الا ان اقول لعنهن الله هن السبب في تخريب شباب الامة وخاصة الناظوري
حذير من الزنا والمعاكسات
يقول سبحانه: {وَلاَ تَقْرَبُواْ ٱلزّنَىٰ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً} [الإسراء: 32].
قال الإمام ابن كثير رحمه الله في تفسيرها: “يَقُول تَعَالَى نَاهِيًا عِبَاده عَنْ الزِّنَا وَعَنْ مُقَارَبَته وَمُخَالَطَة أَسْبَابه وَدَوَاعِيه {وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَة} أَيْ ذَنْبًا عَظِيمًا، {وَسَاءَ سَبِيلًا} أَيْ وَبِئْسَ طَرِيقًا وَمَسْلَكًا.
وَقَدْ قَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا يَزِيد بْن هَارُون حَدَّثَنَا جَرِير حَدَّثَنَا سُلَيْم بْن عَامِر عَنْ أَبِي أُمَامَة أَنَّ فَتًى شَابًّا أَتَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: “يَا رَسُول اللَّه اِئْذَنْ لِي بِالزِّنَا”، فَأَقْبَلَ الْقَوْم عَلَيْهِ فَزَجَرُوهُ وَقَالُوا: “مَهْ مَهْ”، فَقَالَ: «ادْنُهْ»، فَدَنَا مِنْهُ قَرِيبًا فَقَالَ: «اِجْلِسْ»، فَجَلَسَ فَقَالَ: «أَتُحِبُّهُ لِأُمِّك؟»، قَالَ: “لَا وَاَللَّه, جَعَلَنِي اللَّه فِدَاك”، قَالَ: «وَلَا النَّاس يُحِبُّونَهُ لِأُمَّهَاتِهِمْ»، قَالَ: «أَفَتُحِبُّهُ لِابْنَتِك؟»، قَالَ: “لَا وَاَللَّه يَا رَسُول اللَّه جَعَلَنِي اللَّه فِدَاك”، قَالَ: «وَلَا النَّاس يُحِبُّونَهُ لِبَنَاتِهِمْ»، قَالَ «أَفَتُحِبُّهُ لِأُخْتِك»، قَالَ “لَا وَاَللَّه, جَعَلَنِي اللَّه فِدَاك”، قَالَ: «وَلَا النَّاس يُحِبُّونَهُ لِأَخَوَاتِهِمْ»، قَالَ: «أَفَتُحِبُّهُ لِعَمَّتِك؟»، قَالَ: “لَا وَاَللَّه”, جَعَلَنِي اللَّه فِدَاك قَالَ: «وَلَا النَّاس يُحِبُّونَهُ لِعَمَّاتِهِمْ»، قَالَ: «أَفَتُحِبُّهُ لِخَالَتِك؟»، قَالَ: “لَا وَاَللَّه، جَعَلَنِي اللَّه فِدَاك”، قَالَ: «وَلَا النَّاس يُحِبُّونَهُ لِخَالَاتِهِمْ»، قَالَ فَوَضَعَ يَده عَلَيْهِ وَقَالَ: «اللَّهُمَّ اِغْفِرْ ذَنْبه وَطَهِّرْ قَلْبه وَأَحْصِنْ فَرْجه»، قَالَ فَلَمْ يَكُنْ بَعْد ذَلِكَ الْفَتَى يَلْتَفِت إِلَى شَيْء، وَقَالَ اِبْن أَبِي الدُّنْيَا حَدَّثَنَا عَمَّار بْن نَصْر حَدَّثَنَا بَقِيَّة عَنْ أَبِي بَكْر بْن أَبِي مَرْيَم عَنْ الْهَيْثَم بْن مَالِك الطَّائِيّ عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : «مَا مِنْ ذَنْب بَعْد الشِّرْك أَعْظَم عِنْد اللَّه مِنْ نُطْفَة وَضَعَهَا رَجُل فِي رَحِم لَا يَحِلّ لَهُ».
{وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ ۚ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ يَلْقَ أَثَامًا ﴿٦٨﴾ يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا ﴿٦٩﴾ إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا} [الفرقان: 68-70].
قال الإمام ابن كثير: “قَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَة حَدَّثَنَا الْأَعْمَش عَنْ شَقِيق عَنْ عَبْد اللَّه هُوَ اِبْن مَسْعُود قَالَ: سُئِلَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “أَيّ الذَّنْب أَكْبَر؟”، قَالَ: «أَنْ تَجْعَل لِلَّهِ نِدًّا وَهُوَ خَلَقَك»، قَالَ: “ثُمَّ أَيّ؟”، قَالَ: «أَنْ تَقْتُل وَلَدك خَشْيَة أَنْ يَطْعَم مَعَك»، قَالَ: “ثُمَّ أَيّ؟”، قَالَ: «أَنْ تُزَانِيَ حَلِيلَةَ جَارِك».
وَقَالَ النَّسَائِيّ حَدَّثَنَا قُتَيْبَة بْن سَعِيد حَدَّثَنَا جَرِير عَنْ مَنْصُور عَنْ هِلَال بْن يَسَاف عَنْ سَلَمَة بْن قَيْس قَالَ: قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي حَجَّة الْوَدَاع «أَلَا إِنَّمَا هِيَ أَرْبَع»، فَمَا أَنَا بِأَشَحّ عَلَيْهِنَّ مُنْذُ سَمِعْتهنَّ مِنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ; «لَا تُشْرِكُوا بِاَللَّهِ شَيْئًا وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْس الَّتِي حَرَّمَ اللَّه إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا تَزْنُوا وَلَا تَسْرِقُوا»
قال جل وعلا: {ٱلزَّانِى لاَ يَنكِحُ إِلاَّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَٱلزَّانِيَةُ لاَ يَنكِحُهَا إِلاَّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرّمَ ذٰلِكَ عَلَى ٱلْمُؤْمِنِينَ} [النور: 3].
قال ابن كثير: “وَقَوْله تَعَالَى {وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ} أَيْ تَعَاطِيه وَالتَّزْوِيج بِالْبَغَايَا أَوْ تَزْوِيج الْعَفَائِف بِالرِّجَالِ الْفُجَّار . وَقَالَ أَبُو دَاوُد الطَّيَالِسِيّ حَدَّثَنَا قَيْس عَنْ أَبِي حُصَيْن عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر عَنْ اِبْن عَبَّاس {وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ}، قَالَ: “حَرَّمَ اللَّه الزِّنَا عَلَى الْمُؤْمِنِينَ”. وروى الإمام أحمد عَنْ عَبْد اللَّه بْن عَمْرو” أَنَّ رَجُلًا مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اِسْتَأْذَنَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي اِمْرَأَة يُقَال لَهَا أُمّ مَهْزُول كَانَتْ تُسَافِح وَتَشْتَرِط لَهُ أَنْ تُنْفِق عَلَيْهِ قَالَ فَاسْتَأْذَنَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَوْ ذَكَرَ لَهُ أَمْرهَا قَالَ فَقَرَأَ عَلَيْهِ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: {الزَّانِي لَا يَنْكِح إِلَّا زَانِيَة أَوْ مُشْرِكَة وَالزَّانِيَة لَا يَنْكِحهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِك وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ}.
في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن».
وقال صلى الله عليه وسلم: «إذا زنى العبد خرج منه الإيمان، فكان على رأسه كالظلة، فإذا أقلع رجع إليه» .
قال صلى الله عليه وسلم: «لاتزال أمتي بخير ما لم يفش فيهم ولد الزنا، فإذا فشا فيهم ولد الزنا؛ فأوشك أن يعمهم الله بعذاب» .
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إذا ظهر الزنا والربا في قرية؛ فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله» .
وفي حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «ما نقض قوم العهد قط إلا كان القتل بينهم، وما ظهرت فاحشة في قوم قط إلا سلط الله عز وجل عليهم الموت» [ صحيح على شط مسلم].
وفي حديث ابن عمر أيضًا رضي الله عنهما، قوله: «لم تظهر الفاحشة في قوم قط؛ حتى يعلنوا بها؛ إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا» .
فالزنا لحظة عابرة، وشهوة عارمة، ونزوة شهوانية عاقبتها وخيمة، وآثارها سيئة، فهي لذةٌ تذهب سريعًا، وتضمحلّ عاجلاً، فيبقى العار ، وغضب الخالق الجبار.
جاء في صحيح البخاري في حديث المنام الطويل أنه صلى الله عليه وسلم قال: «فانطلقنا، فأتينا على مثل التنور – قال: وأحسب أنه كان يقول – فإذا فيه لغط وأصوات، قال: فاطلعنا فيه، فإذا فيه رجال ونساء عراة ، وإذا هم يأتيهم لهب من أسفل منهم ، فإذا أتاهم ذلك اللهب ضوضوا، قال: قلت لهما: ما هؤلاء؟… قال:… هؤلاء الزناة والزواني».
والأعظم أن يقوم بهذه الجريمة من اقترب من القبر ولا يتذكر سوء الخاتمة والمصير، قال: «ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم (قال أبو معاوية: ولا ينظر إليهم)، ولهم عذاب أليم: شيخ زان، وملك كذاب، وعائل مستكبر» [رواه مسلم].
وليبشر كل شاب تقي نقي عفيف بقول رسول الله فيما رواه الشيخان: «سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظلّه»، وذكر منهم: «رجل طلبته ذات منصب وجمال، فقال: إني أخاف الله
hadou houma rifiat charifat
الغضب
ياودي ألقاو لبقر اللي يحلبوا…
لمن يصلحوا………………………..