مجهولون هجموا على شقيقه و احد اقاربه و بتروا اذنه: ميمون السوسي أمام الغرفة الإستئنافية بالبيضاء

16 يوليو 2010آخر تحديث :
مجهولون هجموا على شقيقه و احد اقاربه و بتروا اذنه: ميمون السوسي أمام الغرفة الإستئنافية بالبيضاء

أريفينو

مثل، أمس (الخميس)، أمام هيئة الغرفة الجنائية الاستئنافية بالبيضاء، ستة متابعين في إطار ملف شبكة دولية لتهريب المخدرات بينهم المسمى  ميمون السوسي و ضابط أمن ممتاز كان يرأس مصلحة الوثائق التعريفية والمحفوظات بولاية أمن الرباط نسب إليه تزوير بطاقة تعريف بيومترية لفائدة مهرب المخدرات.
‏و حسب ما أوردته يومية الصباح في عددها لليوم الجمعة فقد تقدم دفاع المتهم الرئيسي في الملف ميمون السوسي أمام هيئة الحكم بدفوعات تتعلق ببطلان القبض على موكله بمدينة طنجة لانعدام حالات التلبس وانقضاء المدة وسقوط الدعوى العمومية في ما يتعلق بالاتجار في المخدرات، وبطلان الاستجواب الذي أجري معه من طرف قاضي التحقيق، لأنه ركز في استنطاقه على البحث عن وسائل الإدانة.
‏وتقدم دفاع  السوسي أمام هيئة الحكم بدفع أخر يتعلق بخرق المادة 229 ‏من المسطرة الجنائية المتعلقة بتبلغ الدفاع بالامر بالإحالة على الغرفة الجنائية الابتدائية والجزاء المترتب عن هذا الخرق وهو البطلان، كما تقدم بدفع متعلق
‏بخرق مقتضيات المادة 249 ‏من المسطرة الجنائية التي تتعلق بالحرية الشخصية على اعتبار أن موكله أودع منذ 2 فبراير الماضي في زنزانة انفرادية في المركب السجني عكاشة بالدار البيضاء.
‏ومن المفروض أن يكون الوكيل العام باستئنافية الدار البيضاء أدلى عشية أمس  الخميس بالرد بخصوص الد فوعات التي تقدم بها دفاع  ميمون السوسي`.
‏وسلم محامي السوسي إلى هيئة الحكم عدة وثائق سبق للمحكمة أن طلبت نسخا منها، وبينها أحكام صدرت في حق المتهم الرئيسي في الملف عن محكمتي الناظور وا لحسيمة و وثيقة تخص عدم تورطه في تزوير بطاقة بيومترية لفائدته.
‏ومثل أمس  الخميس، في إطار الملف نفسه، الضابط  ع.ح، المتابع بتهمة تزوير بطاقة تعريف بيومترية لفائدة مهرب المخدرات الذي فر من سجن زايو بالناظور وتسلل إلى مدينة مليلية المحتلة، وتسلم مبلغ 50 ألف درهم مقابل تزويرها، لكن المتهم ينفي تورطه في الملف.
‏وتراجع الضابط المشار إليه خلال استنطاقه من طرف قاضي التحقيق ومثوله أمام هيئة الحكم عن التصريحات التي كانت نسبت إليه في محاضر الفرقة الوطنية للشرطة القصائية، حول تزويره بطاقة التعريف البيومترية لفائدة مهرب المخدرات.
‏ويشار إلى ان الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ما تزال تبحث عن متهم متورط في الملف نجح في الفرار إلى فرنسا بعد أن علم باعتقال ميمون السوسي و ضابط الشرطة.
‏وفي سياق ملف ميمون  السوسي قدمت عائلته
‏شكاية إلى الوكيل العام تتهم فيها ثلاثة عناصر مجهولة بالاعتداء على شقيقه وأحد أقاربه، الذي بترت أذنه.
‏واستغربت عائلة السوسي عدم استجابة الشرطة القضائية بالناظور لمطالبها بفتح تحقيق في الملف واعتقال المتورطين في مهاجمة منزله والاعتداء على أقاربه بالسلا ح الأبيض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • mostafa
    mostafa منذ 14 سنة

    لا حول ولا قوة الا بالله

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق