هل سيقصى وسط الريف مرة اخرى من الزيارة الملكية؟

2 مايو 2010آخر تحديث :
هل سيقصى وسط الريف مرة اخرى من الزيارة الملكية؟

محمد عليوي/ الدريوش
سؤال يشغل بال اهل الريف الاوسط مع اقتراب الزيارة الميمونة لجلالة الملك الى اقاليم الشمال الشرقي ,و بعد اقصاء العديد من الجماعات الحضرية والقروية في وسط الريف من الزيارة الملكية في السنوات السابقة  مثل الدريوش وميضار وابن الطيب وتمسمان والكبداني وغيرها من مناطق الريف العميق التي تعاني التهميش والاقصاء الممنهج  لعقود من الزمن وما زال مستمرا، فقط الوعود تلو الوعود لإخراج المنطقة من دائرة التهميش القاتل الذي ميز المنطقة عن غيرها وأقحمها ظلما وعدوانا رغم ما تزخر به من مؤهلات طبيعية واقتصادية وبشرية.

فرغم انفصال هذه المناطق عن اقليم الناظور  واستقلالها في مولود جديد يسمى اقليم الدريوش فأن الساكنة لحد الان لم تلمس شيأ من هذا التغيير المحدث و مازالت تقصد مدينة الناظور لاغراض ادارية و صحية وغيرها من المصالح المنعدمة لحد الان في هذا الاقليم الفتي  .بألاضافة الى افتقراها الى ادنى الشروط العيش الكريم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 5 تعليقات
  • adaoui
    adaoui منذ 14 سنة

    viva alioui

  • amajod
    amajod منذ 14 سنة

    adoun anna mantakatana satahda min houna fassa3idan bihtimamin khaas min ladouni almassoulin,amma azziara fadoun sawfa yakouno lanna nassib min khairatiha fi youliouz almoukbil in cha allah.

  • مولاي محند
    مولاي محند منذ 14 سنة

    “إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم” سلطان البلاد له وزنه ولكن لايمكن أن يتدخل في إصلاح كل شيء؟؟
    إذا كانت الجماعات الحضرية والقروية تنجح بكل الوسائل الدنيئة من شراء الذمم والوعود الكاذبة ووو…فالنتيجة هي فساد في فساد لا يصلحه إلا رحيل هؤلاء البشر من طرف رجال مخلصين غيورين…وإلا طال الانتظار في إصلاح الأمور.

  • wayaw_afnigh@hotmail.fr
    [email protected] منذ 14 سنة

    amin gha3adran hata yawdan anas wakhsagh ad3dran

  • rihammmm ben tayeb
    rihammmm ben tayeb منذ 14 سنة

    kanatmanaw nahdaw biziyarat sidna lah ynassro bziyarto lina limadinat ben tayeb wa ychouf ache mrawnin fih o ynaki manno krouche lahram natmanaw

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق