أزيد من 300 شاب بالناظور و الجهة الشرقية يعبرون عن انتظاراتهم في منتدى جهوي

17 مارس 2010آخر تحديث :
أزيد من 300  شاب بالناظور و الجهة الشرقية يعبرون عن انتظاراتهم في منتدى جهوي
أزيد من 300  شاب بالناظور و الجهة الشرقية يعبرون عن انتظاراتهم في منتدى جهوي بوجدة


وجدة و
م ع:
التأم أزيد من 300 شاب يمثلون مختلف أقاليم الجهة الشرقية، يوم السبت بوجدة، في إطار منتدى جهوي، من أجل التعبير عن حاجياتهم وانتظاراتهم.

أزيد من 300 شاب بالجهة الشرقية يعبرون عن انتظاراتهم في منتدى  جهوي بوجدة
ومكن هذا اللقاء التشاوري، الذي نظمته المندوبية الجهوية للشباب والرياضة تحت شعار “الإستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب في أفق 2020″، المشاركين من مناقشة العديد من القضايا المرتبطة على الخصوص ب`”التعليم والتربية والتكوين”، و”حقوق وواجبات الشباب”، و”المواطنة والقيم”، و”تنمية المغرب والتحديث”، و”ولوج سوق الشغل والمقاولة”.
وأوضح مسؤولون في وزارة الشباب والرياضة أن المنتديات الجهوية للشباب المبرمجة من قبل الوزارة في مجموعة من مدن المملكة، تتوجه بشكل مباشر إلى الشباب بغية الاستماع إليهم، معتبرين أن هذه المنتديات تشكل إحدى الأوجه الهامة لمسلسل بلورة الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب.
وأضافوا أن هذه المنتديات تهدف بالأساس إلى استشارة الشباب، من أجل التعرف على حاجياتهم وانتظاراتهم وتصوراتهم بخصوص تهييئ أرضية اشتغال المناظرة الوطنية الأولى للشباب، التي سيتم تنظيمها في الشهور المقبلة.
وأوضحت وثيقة للوزارة بهذا الخصوص، أنه سيتم خلال هذه المناظرة إغناء وإتمام الاستراتيجية الوطنية المندمجة التي سيتم بلورتها تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة، بتعاون مع باقي الوزارات المعنية والجمعيات والهيئات الوطنية والدولية والشباب أنفسهم.
وتنظم المنتديات الجهوية في شكل مجموعات عمل تضم شبابا من أربع فئات عمرية (7- 10 سنوات، و11 -13 سنة، و14-17 سنة، و18 سنة فما فوق)، وشرائح سوسيو-ديموغرافية مختلفة.
وأضافت نفس الوثيقة أن وزارة الشباب والرياضة ستعمل بمعية شركائها على بلورة الاستراتيجية الوطنية المذكورة لسنة 2010، التي تم إعلانها “سنة دولية للشباب” من طرف منظمة الأمم المتحدة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق