إسبانيا الاعلى إستهلاكا للمخدرات بأوربا

22 يوليو 2010آخر تحديث :
إسبانيا الاعلى إستهلاكا للمخدرات بأوربا

امحمد أشلحي/ مدريد

حسب آخر دراسة,فإن إسبانيا هي أول دولة في الإتحاد الأوروبي فيما يخص استهلاك المخدرات والإدمان عليها  وخصوصا مخدر الكوكايين,أما استهلاك القنب الهندي فالريادة تحتلها إيطاليا.
وقد قدم هذه المعلومات المركز المعني بالمخدرات والإدمان عليها  التابع للإتحاد الأوروبي ومقره في بروكسيل .
وقد أشارت هذ الدراسة أيضا إلى وجود نوع من الإستقرار على صعيد الإتحاد فيما يخص تعاطي الكوكايين و بداية اتجاه نزولي في القنب.
وذكر التقرير أن إسبانيا أول دولة عضو في الإتحاد استهلاكا للمخدرات,حيث أن 3,1 بالمائة من الإسبان أقروا تعاطيهم للمخدرات في العام الماضي أي سنة 2008 و 1,1 بالمائة فعلوا ذلك في الشهرين الماضيين.
وبالرغم من أن إسبانيا تحتل زعامة الإتحاد الأوروبي استهلاكا للمخدرات بين الفئات العمرية 15 و 24 سنة,إلا أنها احتلت المرتبة الثانية ب 5,4 بالمائة من المستهلكين في السنة الماضية وراء الدانمارك ب:5,6 بالمائة,وب:1,7 بالمائة في الشهر الماضي وراء المملكة المتحدةب:2,5 بالمائة.
وقد أشارت هذه الدراسة أن تزايد استهلاك المخدرات في هذه البلدان وخصوصا إسبانيا يصعب تفسيره مع أن أهم الأسباب يمكن تشخيصه في توافرها بشكل واسع في الأسواق.
وكانت اسبانيا واحدة من اربع دول اوروبية الى جانب ايطاليا وفرنسا والبرتغال ، والتي أبلغت عن زيادة انتشار الاستهلاك اليومي من الحشيش ، والنتائج  تشير إلى زيادة عامة في المستهلكين
خصوصا في صفوف الشباب والمراهقين الذين يقدمون على استهلاك المخدرات في المدارس والمعاهد والجامعات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • samarkand
    samarkand منذ 14 سنة

    al 3am al madi howa 2009 wa laysa 20088 chokran

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق