التلميذة هبة الفرشيوي تتوج بلقب ملكة الرياضيات الإفريقية 2023

22 مايو 2023آخر تحديث :
التلميذة هبة الفرشيوي تتوج بلقب ملكة الرياضيات الإفريقية 2023

فاز المغرب اليوم الأحد 21 ماي 2023، في العاصمة الرواندية كيغالي بالمرتبة الأولى في الأولمبياد الإفريقي للرياضيات للعام 2023، كما توجت التلميذة المغربية هبة الفرشيوي بلقب ملكة الرياضيات في إفريقيا.

وسيطر الفريق الممثل للمملكة على الدورة الثلاثين من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات، إذ أحرز المرتبة الأولى من أصل 32 دولة مشاركة، كما تمكنت التلميذة هبة الفرشيوي من التتويج بلقب ملكة الرياضيات الإفريقية.

و تمكنت التلميذة هبة الفرشيوي عن المديرية الإقليمية اشتوكة ايت باها – الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ممثلة المملكة المغربية في الاولمبياد الافريقية للرياضيات في نسختها الثلاثين ” اولمبيادPAMO2023 المنظمة بمدينة كيغالي عاصمة روندا بمشاركة 32 دولة، من التربع على عرش ملكة الأولمبياد الرياضيات الافريقية لسنة 2023 عن جدارة واستحقاق .

ويعد هذا نتاج خالص للمدرسة العمومية المغربية، اذ تمكنت التلميذة النجيبة هبة من التفوق على منافسين من 32 بلدا، للتذكير هبة تتابع دراستها بثانوية الجولان التأهيلية ببيوكرى اقليم اشتوكة ايت باها.

وهنأت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الفريق المغربي والتلميذة المغربية بفوزهما بالأولمبياد الإفريقي للرياضيات.

كل الشكر والتقدير للسيدات والسادة الأطر الإدارية والتربوية الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز الهام.

الفريق المغربي الفائز بالرتبية الأولى في الأولمبياد الإفريقي للرياضيات .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق