الحسيمة: الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي في دورته الخامسة عشرة يشهد حضور أزيد من 2500 تلميذ

17 مايو 2024آخر تحديث :
الحسيمة: الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي في دورته الخامسة عشرة يشهد حضور أزيد من 2500 تلميذ

أريفينو| علي أعمار

لقاعة المغطاة 3 مارس بالحسيمة، يوم 15 مايو 2024، افتتاح الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي، الذي تنظمه جماعة الحسيمة، جماعة آيت يوسف وعلي، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي – فرع الحسيمة، بدعم من برنامج التعاون اللامركزي البلجيكي بين الجماعات عبر جمعية مدن وجماعات بروكسيل، الذي يربط جماعة الحسيمة ببلدية سكاربيك البلجيكية وجماعة آيت يوسف وعلي ببلدية كوكلبيرغ البلجيكية، تحت شعار “توجيه ناجح لمستقبل دراسي ومهني واعد”.
انطلقت فعاليات الملتقى بترديد النشيد الوطني، تلاه قص شريط الافتتاح من قبل السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والسيدة حليمة لهيت نائبة رئيس جماعة الحسيمة، والسيد قائد رئيس الملحقة الإدارية الأولى بالحسيمة، والسيد رئيس جماعة آيت يوسف وعلي. وكان إلى جانبهم أعضاء من جماعتي الحسيمة وآيت يوسف وعلي، بالإضافة إلى السيدة وفاء بن عبد النبي المنسقة الوطنية لبرنامج التعاون اللامركزي البلجيكي، والسيد رئيس الفرع المحلي للجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي وأعضاء مكتبه، والسيد نائب عميد كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، وممثل المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، وممثل مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.
كما حضر الملتقى أطر التوجيه والتخطيط العاملين بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، ومستشارون، ومفتشون، ورئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ، وعدد من تلاميذ السنة الثانية بكالوريا من مختلف الثانويات التأهيلية بالإقليم.
بلغ عدد التلاميذ المستفيدين من هذا الملتقى قرابة 2500 تلميذ. يهدف الملتقى، الذي استمر على مدى يومين من 15 إلى 16 مايو 2024، إلى تقديم استشارات في التوجيه وإجابات واضحة على مجموعة من استفسارات التلاميذ والتلميذات بشأن مساراتهم الدراسية والجامعية والمهنية، بالإضافة إلى آفاق ما بعد نيل شهادة البكالوريا. وقد تم توزيع العديد من الدلائل الخاصة بالإعلام المدرسي والجامعي والمهني على التلاميذ والتلميذات، مما لاقى استحسانًا كبيرًا من قبلهم.
تضمن الملتقى مجموعة من الورشات التي تهدف إلى تعزيز وعي التلاميذ بأهمية التوجيه الصحيح لمستقبلهم الدراسي والمهني، حيث أتيحت لهم الفرصة للتفاعل مع مختلف المتدخلين في مجال التوجيه والتخطيط التربوي، وطرح استفساراتهم والحصول على إرشادات مفيدة.
يُعد هذا الملتقى خطوة مهمة نحو دعم التلاميذ في تحديد مساراتهم المستقبلية، وتوجيههم نحو الخيارات الدراسية والمهنية التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم، مما يسهم في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمواجهة تحديات المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق