الدريوش : سلطات بن الطيب تشن حملة تحسيسية وإجراءات للترشيد المعقلن للموارد المائية باحياء المدينة

22 يناير 2024آخر تحديث :
الدريوش : سلطات بن الطيب تشن حملة تحسيسية وإجراءات للترشيد المعقلن للموارد المائية باحياء المدينة

أريفينو : يونس شعو

في خطوة استباقية تروم الحفاظ على ماتبقى من المياه ترأس باشا مدينة بن الطيب صباح يومه الاثنين 22 يناير 2024 لجنة مختلطة مكونة من قائدة الملحقة الإدارية الأولى وقائد الملحقة الادارية الثانية وعناصر الدرك الملكي وممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب واطار بجماعة بن الطيب وفعاليات من المجتمع المدني و السادة أعوان السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة، حملة تحسيسية لوقف الاستعمال العشوائي للمياه وكيفية ترشيد هذه المادة الحيوية .

وهمت زيارة ميدانية لجل محلات غسل السيارات والحمامات قصد تحسيس المهنيين بأهمية الحفاظ على المياه تضمن نصائح وتوجيهات من طرف اللجنة المختلطة من اجل الاقتصاد في استعمال هذه المادة .

وشملت الحملة التحسيسية الشوراع والاحياء تدعو المواطنات والمواطنين الى ترشيد استعمال المياه والمساهمة في الحفاظ عليها نظرا للنقص الحاد في التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف .

ويعتبر موضوع الإجهاد المائي الذي تفاقم خلال العقود الأخيرة بفعل آثار التغيرات المناخية المتجلية في توالي سنوات الجفاف بفعل قلة التساقطات المطرية التي أثرت سلبيا على الأحواض المائيـة وخاصــة وادي ملوية بجهة الشرق الأمر الذي يستدعي العمل بجدية في إيجاد الحلول والإجراءات اللازمة للترشيد المعقلن للموارد المائية .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق