الدريوش/عامل الإقليم يشرف على حفل توديع حجاج بيت الله الحرام

27 مايو 2024آخر تحديث :
الدريوش/عامل الإقليم يشرف على حفل توديع حجاج بيت الله الحرام

أريفينو : يونس شعو / 27 ماي 2024.

جرى صباح اليوم الإثنين 27 ماي 2024 تنظيم حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1445 هجرية عددهم 53 حاج وحاجة بالإقليم.
وخلال هذا الحفل، الذي حضره، على الخصوص محمد رشدي عامل عمالة إقليم الدريوش ورئيس الشؤون الداخلية والمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس المجلس العلمي المحلي و المندوب الإقليمي لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية، بإضافة إلى رجال السلطة ورؤساء مصالح أمنية ، وشخصيات أخرى، تم تسليم وثائق الحج للحجاج المعنيين، وتقديم بعض النصائح العملية لتيسير أداء مناسك الحج.
ويروم هذا الحفل، الذي جرت مراسيمه بالقاعة الكبرى لعمالة الدريوش، الإحتفاء بهؤلاء الحجاج، ممن تم انتقاؤهم لأداء مناسك الحج، والبالغ عددهم، على مستوى الإقليم 53. وفي كلمة له بالمناسبة، هنأ عامل الاقليم السيدات والسادة الحجاج الميامين على ما من الله عليهم به من عظيم فضله وإحسانه، مذكرا إياهم بما ينبغي استحضاره من الواجبات، والتحلي به من الفضائل بالديار المقدسة، حاثا إياهم على احترام التدابير والتنظيمات التي أعدتها الوزارة الوصية بتعليمات سامية من الملك محمد السادس.
بعد ذلك، أعطيت شروحات ومجموعة من التوجيهات والإرشادات الدينية والصحية التي ينبغي الالتزام بها أثناء القيام بمناسك الحج، وذلك بتجسيد قيم الإسلام التي من خلالها إبراز المستوى الرفيع للحاج المغربي في حسن المعاملة و الخلق و طيب المعاشرة، وكذا الترتيبات التي اتخذتها الوزارة الوصية من أجل توفير كل الخدمات الضرورية لكي تمر هذه العملية في أحسن الظروف.
وفي ختام هذه المناسبة، رفعت أكف الضراعة لله عز وجل بأن يحفظ مولانا أمير المؤمنين، سبط الرسول الأمين وحامي حمى الوطن والدين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بما حفظ به السبع المثاني، داعية العلي القدير أن يبقيه ذخرا وملاذا لهذه الأمة المجيدة، وأن يقر عين جلالته بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير المولى الحسن وأن يشد عضده بصنوه السعيد الأمير الجليل مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق