+الصور…المستشار عبد القادر سلامة يستقبل وفدا عن مجلس الشيوخ الكولومبي

5 ديسمبر 2023آخر تحديث :
+الصور…المستشار عبد القادر سلامة يستقبل وفدا عن مجلس الشيوخ الكولومبي

استقبل السيد المستشار عبد القادر سلامة بمنزله في الرباط، وفدا عن مجلس الشيوخ بجمهورية كولومبيا الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب من 3 إلى 9 من الشهر الجاري، لتقوية التواصل والتعاون البرلماني بين المغرب وكولومبيا وتعزيز أواصر الصداقة التي تجمع بينهما.

ويضم وفد مجلس الشيوخ الكولومبي كلا من السيد GERMAN BLANCO ALVAREZ رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية كولومبيا-المغرب، والسيد JOSE LUIZ PEREZ OYUELA والسيدة PAOLA HOLGUIN MORENO عضوا لجنة الشؤون الخارجية.

وقد همت المحادثات، التي حضرها السيد محمد أوجار وزير العدل والسفير السابق، والمبعوث الشخصي لمجلس حقوق الانسان بليبيا، والمستشاران السيد جمال الوردي عن مجموعة الصداقة المغربية الكولومبية، و السيد عبد الرحمان الوفا أمين مجلس المستشارين، على العلاقات التي تجمع بين الشعبين المغربي والكولومبي، وعلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية ومتعددة الأطراف، وتبادل وتقاسم التجارب الخبرات.

ودعا الجانبان خلال هذا اللقاء كذلك الى تكثيف التشاور والتنسيق في إطار الاحترام المتبادل للوحدة الترابية وسيادة الدول، وهذا ما أكد عليه الملتمس الذي اعتمده مجلس الشيوخ الكولومبي يوم الاثنين 27 نونبر 2023 الذي وقعه 65 عضوا من أصل 106، حيث شدد على الوحدة والسيادة الترابية للمملكة المغربية على كامل ترابها.

وبعد استعراض التجارب المغربية والكولومبية، تطرق الطرفان إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الانشغال المشترك، بالإضافة لآفاق التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف ليترجم بالملموس عمق العلاقات بين البلدين، ويرسخ التنسيق جنوب –جنوب خدمة للمصالح الثنائية والمشتركة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق