“الفار” المغربي يسقط في اختبار “سوبر ليغ” والمنظمون يشترطون 12 كاميرا لنقل صدام الوداد وإنييمبا

18 أكتوبر 2023آخر تحديث :
“الفار” المغربي يسقط في اختبار “سوبر ليغ” والمنظمون يشترطون 12 كاميرا لنقل صدام الوداد وإنييمبا

أريفينو : 18 أكتوبر 2023

كشف كريم الكلايبي، عضو مجلس مدينة الدار البيضاء وعضو لجنة تتبع مركب محمد الخامس، أن الاستعدادات انطلقت بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء من أجل استضافة مباراة الوداد الرياضي ضد إنييمبا النيجيري لحساب إياب الدور الأول من مسابقة الدوري الإفريقي “سوبر ليغ”.

وقال الكلايبي، أن الشركة الإيطالية المشرفة على تنظيم النسخة الأولى من الدوري الإفريقي للأندية أرسلت التجهيزات والمعدات الخاصة بالمسابقة من أجل تركيبها بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء تأهبا لمباراة الوداد وضيفه إنييمبا النيجيري المقررة نهاية أكتوبر الجاري.

وأوضح عضو لجنة تتبع مركب محمد الخامس أن اللجنة المنظمة ستعمد إلى تثبيت الأجهزة والملصقات الإعلانية الخاصة بالمسابقة في جميع مداخل الملعب والمدرجات وغرف تبديل الملابس وقاعة الندوات الصحفية.

وأكد الكلايبي، في تصريحه للجريدة، أن الشركة الإسبانية “ميديا برو” رفضت استعمال كاميرات تقنية الفيديو المساعدة للحكام، المعروفة اختصارا بـ”الفار”، الموجودة بملعب مركب محمد الخامس، مشيرا إلى أنها ستقوم بتركيب نظام خاص بها لتقنية الفيديو.

وأبرز المتحدث أن الشركة الإيطالية المنظمة لـ”السوبر ليغ” أرسلت دفتر تحملات الإنتاج التلفزي إلى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، بعدما منحتها صلاحية نقل مباراة الوداد الرياضي ضد إنييمبا النيجيري.

ولفت الكلايبي إلى أن الشركة المنظمة اشترطت على الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة توفير 12 كاميرا لنقل المباراة وتخصيص كاميرتين بتقنية super motion””.

ويشد الوداد الرياضي الرحال إلى نيجيريا الخميس المقبل، عبر طائرة خاصة، لمواجهة إنييمبا لحساب ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي (الدور الأول)، يوم الأحد المقبل.

وسيتوجه الوداد، مباشرة بعد مباراة الأحد، إلى المغرب من أجل مواصلة الاستعدادات لمباراة العودة المقررة بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، في 25 أكتوبر الجاري.

وتفتتح النسخة الأولى من الدوري الإفريقي بمباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني الجمعة المقبل في دار السلام، على أن تقام مباراة العودة بينهما في الـ24 أكتوبر في القاهرة، بينما يصطدم ما ميلودي صان داونز الجنوب إفريقي ببترو أتلتيكو الأنغولي ذهابا في 21 أكتوبر الجاري وإيابا في الـ24 منه.

وجمع المباراة الأخيرة من ذهاب الدور الأول مازيمبي الكونغولي بالترجي التونسي يوم السبت المقبل، على أن يلتقيا إيابا في 25 أكتوبر الجاري، وسيواجه المتأهل بينها في نصف النهائي الفائز من مباراة الوداد وإنييمبا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق