الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تقرر تنظيم مسيرة احتجاجية الأحد المقبل بالناظور

18 يونيو 2010آخر تحديث :
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تقرر تنظيم مسيرة احتجاجية الأحد المقبل بالناظور

أريفينو

توصل موقع أريفينو من الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بالبيان التالي حول تنظيم مسيرة إحتجاجية بالناظور الاحد المقبل

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل :تقرر تنظيم المسيرات الاحتجاجية المؤجلة

إن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل المجتمع يوم الجمعة 28 ماي 2010 بالمقر المركزي بالدار البيضاء :
– بعد تقييمه لمسار الحوار الاجتماعي مع الحكومة وأرباب العمل منذ دورة أبريل 2008، وما عرفه من فشل ذريع بفعل التعامل الحكومي اللامسؤول مع المطالب المادية والاجتماعية المشروعة للأجراء.
– وبعد وقوفه على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية وما تعرفه من ترد وتدهور نتيجة ارتفاع الأسعار وتجميد الأجور، ومعاناة الطبقة العاملة من التضييق على الحريات النقابية، وعدم احترام مقتضيات مدونة الشغل، والصمت المريب للمسؤولين عن التدخل لمعالجة النزاعات الاجتماعية وإنصاف العمال وحماية الاقتصاد الوطني.
– وبعد وقوفه بالقراءة النقدية الموضوعية لتصريح السيد الوزير الأول أمام البرلمان، التصريح الذي جاء فارغا ومخيبا للانتظارات الاجتماعية والاقتصادية للطبقة العاملة وانشغالات عموم المواطنين.
– وبعد استنفاد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لكل الخطوات المتجلية في تأجيل تنظيم المسيرات الاحتجاجية ليوم الأحد 9 ماي 2010، استجابة لطلب السيد وزير الداخلية والمراسلات المرفوعة إلى السيدين: الوزير الأول ووزير الداخلية بتاريخ 19 ماي 2010 للمطالبة بفتح تفاوض جماعي ثلاثي الأطراف لتلبية المطالب المادية والاجتماعية للشغيلة.
فــإنــــه :
– يقرر تنفيذ المسيرات الاحتجاجية المؤجلة في كل الاتحادات المحلية والمراكز الكونفدرالية يوم الأحد 13 يونيو 2010، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
– يدعو المسؤولين النقابيين وكافة المناضلات والمناضلين إلى الرفع من وتيرة التعبئة لتنفيذ قرار المسيرات بكامل الوعي والمسؤولية.
– يحمل الحكومة مسؤولية ما قد يترتب عن استمرارها في نهجها اللامسؤول في التعاطي مع الوضع الاجتماعي المقلق والخطير.
المكتب التنفيذي
الدار البيضاء في 28 ماي 2010

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 5 تعليقات
  • أبو طه
    أبو طه منذ 14 سنة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    كنتم يا(ك.د.ش)قررتم بالقيام بمسيرة إحتجاجية كبيرة في العاصمة،وتراجعتم.والآن تقررون خوض مسيرات محلية فما السر أتمنى للصلحيوي الذي يرغد ويزبد أينما حل وأرتحل و(يحيح)أن يجيبنا على سؤالي. لماذا تم التراجع على مسيرة وطنية،وأقتصر عليها محليا؟
    وحتى أعرف السبب،والذي بالمناسبة أتمنى أن يكون واضحا وصريحا دون لف أو دوران ،كما هو عادة النقابيون والسياسيون في هذه الحالات.لنا رد ورأي في الموضوع.
    والسلام عليكم.

  • متتبع
    متتبع منذ 14 سنة

    انني لا اعرف هل فعلا لنا مكتب اقليمي ومتتبع للمستجدات الاقليمية وهو يوافق على هذه المسيرة بهذا الوقت بالضبط
    . ان اعضاء مكاتبنا غارقين في الخصوصيات

  • cdt
    cdt منذ 14 سنة

    الكدش لم ولن تتراجع عن القرارات التي تتخذها في محطاتها التنظيمية والتقريرية، بمعنى أنك لا تعلم ولا تعرف هذا القرار، لأنه جاء بعد المجلس الوطني: 17 أبريل 2010 والذي قرر مسيرات محلية تتوج بعد ذلك بمسيرة وطنية، إلا أن تدخل الدولة( وهذا لا يتم إلا مع الكدش) على أساس جلسة خاصة مع الكدش دون النقابات الأخرى. فتأجلت وطنيا لتقرر يوم 13 يونيو 2010 بعد تكليف المكتب التنفيذي بتدبير المعركة، وليكن في علمك أنها منعت في أقاليم ورخص لها في أخرى، بالنسبة للناضور فقد تأجلت بسبب الزيارة الملكية وستنفذ يوم الأحد 20 يونيو 2010 . وللتأكد ندعوكم جميعا للحضور لتتعرفوا على أسباب تنظيمها وأهدافها وما سيأتي بعدها كالمسيرة الوطنية.

  • كنفدرالي
    كنفدرالي منذ 14 سنة

    عاشت الكدش مناضلة صامدة
    كلنا معى المسيرة العمالية يوم الأحد

  • رجل تعليم
    رجل تعليم منذ 14 سنة

    الى cdt صاحب الرد 3 انني فعلا حضرت وكنت اظن سأجد مناضلين يحتجون على مصلحة العمال لكن للاسف
    رأيت هناك في المقدمة اناس يهتفون ويصرخون وهم لايقومون باي عمل ولا يلتحقون بعملهم ومنهم اشباح
    ولهذا انسحبت . رأيت اناس دون اخلاق مهنية بتاتا ويهتفون ضد الضلم

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق