الناظور+الصور : تلامذة المركز التأهيل المهني للصناعة التقليدية يحتفلون بالسنة الأمازيغية الجديدة2974

19 يناير 2024آخر تحديث :
الناظور+الصور : تلامذة المركز التأهيل المهني للصناعة التقليدية يحتفلون بالسنة الأمازيغية الجديدة2974

أشرقت سماء الناظور بلوحة فنية رائعة خلال أمسية خاصة نظمَها مركز التأهيل المهني في فنُون الصناعة التقليدية التابع لمديرية الصناعة التقليدية بالناظور، بمُناسبة الاحتفال برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2974 ، وذلك تحت إشراف أستاذة اللغة الأمازيغية “فاتحة عيساوي” التي كانت سببا في إظهار المهارات الفنية والتنظيمية لمتدربات و متدربي المركز في إحياء هذا الحدث الثقافي.

انطلق الحفل بكلمة افتتاحية من السيد “أمين وكري” المدير الإقليمي للصناعة التقليدية بالناظور حيث رحب بالحضور وشدد على أهمية الحفاظ على التراث الثقافي الأمازيغي، و نوه بإقرار رأس السنة الامازيغية عطلة رسمية بالمملكة المغربية على غرار السنة الهجرية و الميلادية ليتم بعدها تنظيم عرض تمثيلي مميز لعُرس أمازيغي جعلت الحاضرين يعيشون تجربة فريدة من نوعها تجسد الطقوس والتقاليد الأمازيغية بشكل جميل ومثير بعد أن اندمجت فيه الألوان والملابس و الاكسسوارات و منتوجات الصناعة التقليدية المحلية.

ومن جهته فقد قدم الشاعر “حليم المدني” عرضا شعريا يسلب الأنفاس، لتقوم بعدها فرقة “ثاومات” بتقديم باقة من أجمل الأغاني الأمازيغية الملتزمة جعلت الحضور يستمتع بلحظات فنية استثنائية حملتهم إلى عوالم تاريخية وفنية فريدة.

واختُتم الحفل بجلسة شاي على شرف الحضور، حيث تبادل الجميع الحديث في جو من الألفة والترابط جعل الحفل يعكس روح الابتهاج والفرح والتفاعل الايجابي مع الثقافة الأمازيغية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق