الناظور : اجتماع الشهري للأئمة المرشدين والمرشدات

31 يناير 2024آخر تحديث :
الناظور : اجتماع الشهري للأئمة المرشدين والمرشدات

عقد المجلس العلمي المحلي والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور يوم الثلاثاء 30 يناير 2024 الاجتماع الشهري المنتظم، لتدارس القضايا التي تهم عمل السادة المرشدين والسيدات المرشدات، وذلك بقاعة العروض التابعة للمركب الثقافي والإداري للأوقاف ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا.
وقد استهل الاجتماع بقراءة جماعية لما تيسر من الذكر الحكيم، ثم تناول الكلمة العالم المشرف على عمل المرشدين نيابة عن فضيلة الأستاذ ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي المحلي ،الذي تغيب عن اللقاء لسفر طارئ ، وقد أشاد في كلمته بالجهود التي يبذلها المرشدون والمرشدات في خدمة الشأن الديني بالإقليم، وأثار انتباههم إلى جملة من القضايا التي ينبغي أن تتركز عليها الجهود حاليا، منها :
-التجند من قبل الجميع لإنجاح مرحلة التجريب الخاصة بتنزيل مشروع خطة التبليغ لتحقيق الحياة الطيبة .

  • الإسهام في إعداد وتنفيذ برنامج شهر رمضان المبارك.
  • تعبئة المقبلين على أداء مناسك الحج لهذا العام من أجل الانخراط في اللقاءات التأطيرية التي ينظمها المجلس العلمي ومندوبية الشؤون الإسلامية ابتداءا من يوم الأحد 4 فبراير بمسجد محمد الخامس.
    وفي ختام كلمته قدم حصيلة عملية المواكبة والتتبع التي أنجزها الفريق المكلف بالعملية، وبناء عليه قدم جملة من التوجيهات والإرشادات للاستعانة بها من أجل تجاوز بعض الصعوبات التي تعترض سبيل رسالتهم.
    وفي كلمة السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية الدكتور أحمد بالحاج تطرق إلى موضوع التغطية الصحية والانتقال الذي عرفته، واستفسر السادة المرشدين عن نسبة تسجيل القيمين الدينيين كل في جماعته، كما حفز السادة المرشدين والسيدات المرشدات على المشاركة في مختلف الأنشطة العلمية والتظاهرات الثقافية من أجل الإشعاع المعرفي بالإقليم ، مع استثمار المرافق المكونة للمركب الثقافي والإداري للأوقاف، مقترحا جملة من النشطة والمحاور للاشتغال عليها.
    وفي كلمة المرشد المكلف بالتنسيق الأستاذ مصطفى بوخرصة قدم توضيحات بخصوص عملية المواكبة والتتبع المنجزة خلال شهر يناير، والتي تميزت بالإيجابية، وأثنى على المرشدين، وعلى المجهودات التي يبذلونها والتي ظهر أثرها في الميدان.
    وفي تعقيب الأستاذ نجيب أزواغ في ختام اللقاء قدم توجيهات خاصة بالسيدات المرشدات قصد تحقيق تواصل أفضل، واحترام أليق لمقتضيات مهمة الإرشاد الديني في شقه النسائي.
    وختم كلمته بالتضرع إلى الله تعالى بالدعاء الصالح لأمير المومنين جلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين ، وبالحفظ والرعاية لولي عهده المولى الحسن، ولعموم المسلمين بالأمن والأمان والرقي وتحقيق المبتغى.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق