الناظور : انطلاق الامتحان الجهوي للسنة الاولى بكالوريا بمختلف مراكز الإجراء

5 يونيو 2024آخر تحديث :
الناظور : انطلاق الامتحان الجهوي للسنة الاولى بكالوريا بمختلف مراكز الإجراء

انطلقت صباح يومه الأربعاء 05 يونيو 2024 ، المحطة الأولى من الامتحانات الإشهادية لهذه السنة، بإجراء الدورة العادية من الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا برسم سنة 2024، بجميع جهات المملكة.

ويبلغ  العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا هذه السنة 493.601 مترشحة ومترشحا، بنسبة انخفاض تبلغ 11% مقارنة مع الموسم الماضي، ويبلغ عدد المترشحات والمترشحين المتمدرسين 373.374 مترشحة ومترشحا، 87% منهم بالقطاع العمومي، وتمثل الإناث منهم نسبة 54%، ويبلغ عدد المترشحات والمترشحين الأحرار 120.227مترشحة ومترشحا.

ويتوزع  المترشحات والمترشحون المتمدرسون، حسب الأقطاب والشعب ما بين 73% بالشعب العلمية والتقنية و26% بالشعب الأدبية والأصيلة و1% بالشعب المهنية، فيما بلغ  عدد المترشحين بالمسالك الدولية هذه السنة، 204.826 مترشحا أي بنسبة %55 من عدد المترشحين المتمدرسين.

وتكتسي امتحانات البكالوريا أهمية بالغة بالنسبة للتلميذات والتلاميذ، وكذا لأسرهم، إذ تعد تتويجا لسنوات من التعلم والتحصيل، كما تشكل محطة أساسية في المسار الدراسي للمترشحات والمترشحين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق