الناظور…تنظيم دورة تكوينية حول : “اختيار الشكل القانوني للمقاولة”بغرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق

8 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الناظور…تنظيم دورة تكوينية حول : “اختيار الشكل القانوني للمقاولة”بغرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق بشراكة مع مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات، يوم الخميس 7 دجنبر 2023 ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، بملحقتها بالناظور، دورة تكوينية لفائدة المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع حول موضوع: ” اختيار الشكل القانوني للمقاولة “، من تأطير وتنشيط السيد ياسين اشليش عن ذات المؤسسة.

بعد متابعة ورقة تعريفية بذات المؤسسة وخدماتها غير المالية، تمكن المستفيدون من هذه الدورة من الوقوف والتعرف على أهمية ومزايا اعتماد الصيغة القانونية للمقاولة، مع التركيز على أربع صيغ قانونية تعتبر هي الشائعة والمعتمدة من طرف غالبية المقاولات الفاعلة في السوق الوطنية، وهي على وجه التحديد، التعاونية والشركة ذات المسؤولية المحدودة والمقاولة الفردية والمقاول الذاتي.

من خلال عرض السيد المؤطر، تمكن الحضور الكريم من استيعاب شروط وإجراءات تأسيس واختيار كل صيغة قانونية من الصيغ الأربعة على حدة، إلى جانب شرح مقتضب للنظام الضريبي الخاص بكل صيغة.

كما عرج السيد ياسين الشليش على المحددات الأساسية لاختيار الصيغة القانونية التي أجملها في طبيعة المشروع وحجمه وتعدد فاعليه وتكلفة إنشائه وتسييره وطبيعة المسؤولية على ديونه، وكذا احتياجاته إلى الدعم والتمويل.

وختاما لهذا العرض التكويني، فتح المجال أمام استفسارات وتدخلات الحضور تفاعلا مع محاور الدورة التي سجلت مشاركة 48 مستفيدة ومستفيد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق