الناظور : تنظيم يوم دراسي بمدرسة سيدي موسى ببني انصار حول “الادماج ومناهضة التمييز بمختلف اشكاله”

13 مايو 2023آخر تحديث :
الناظور : تنظيم يوم دراسي بمدرسة سيدي موسى ببني انصار حول “الادماج ومناهضة التمييز بمختلف اشكاله”

ترسيخا لشعار “من اجل مدرسة الانصاف والجودة والارتقاء بالفرد” و تنزيلا للمقاربة الحقوقية في الوسط المدرسي ، وتفعيلا لإشراك المجتمع المدني والشركاء المؤسساتيين للمدرسة نظمت مدرسة سيدي موسى ببني انصار مديرية الناظور يومه السبت13 ماي 2023 يوما دراسيا حول موضوع : “الادماج ومناهضة التمييز بمختلف اشكاله” بدعم من جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية وبحضور ممثلي جمعية الاباء و جميع الاطر التربوية و ممثلي مختلف الاقسام بالمؤسسة.

تم في هذا الاطار تنظيم ورشتين الاولى بعنوان”التنمر المدرسي واثاره على الفرد والمجتمع ” من تنشيط الأستاذة هند الزواي و الثانية بعنوان “الحق في الاختلاف: تدبير التنوع الثقافي والتعدد اللغوي”،من تنشيط الأستاذ عبد النور الرايس و قد شكل هذا اليوم فرصة للوقوف عند بعض التجارب الشخصية للمتعلمين في هذا المجال و عرض الحلول المناسبة لتجاوز هذه الظاهرة السلبية.

وبعد نقاش مستفيض للحضور الذي أقر على أن نسب التنمر وسط مدرسة سيدي موسى تقلصت بشكل كبير لكونها مدرسة ناجحة تعتمد على البرامج الإرشادية التي تشرك الجميع المتعلم والمعلم و الأسرة ومؤسسات المجتمع بقيادة مديرها الإطار الكفء السي رفيق المسعودي.

وبالمناسبة يتقدم السيد المدير ورئيس جمعية الاباء بأسمى عبارات الشكر والتقدير الى جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية على الدعم لهذا النشاط ولأنشطة مماثلة خلال السنوات الماضية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق