الناظور .. من جديد لصوص الاسلاك النحاسية يستهدفون شبكة الهاتف ببني سيدال لوطا

6 يونيو 2024آخر تحديث :
الناظور .. من جديد لصوص الاسلاك النحاسية يستهدفون شبكة الهاتف ببني سيدال لوطا


أريفينو – الهادي بيباح- 06-06-2024
تعرضت شبكة الاتصالات الهاتفية و الأنترنيت قبل أول امس الاثنين ثالث يونيو الجاري من جديد للتخريب و السرقة بالقرب مقبرة سيدي ساحان بدوار الحيانن بتراب جماعة بني سيدال لوطا مما تسبب في انقطاع خدمات هذه الشبكة عن ساكنة الدوار المذكور و الدواوير المجاورة.
و لم تمضي إلا أسابيع قليلة عن استهداف هذه الأسلاك و سرقتها بنفس الطريقة و في نفس المكان و تم إصلاحها من قبل شركة الاتصالات، ليعود محترفوا تخريب و سرقة لوازم و عتاد النفع العام إلى عادتهم بقطع شبكة الهاتف و الأنترنيت عن الساكنة من أجل الضفر بدراهم معدودة.
و كانت مجموعة من الفعاليات بالمنطقة قد تفاءلت خيرا عندما تم توقيف بعض افراد سرقة الاسلاك النحاسية بالعروي خلال الأسبوع المنصرم، غير أن ما وقع يوم الإثنين ببني سيدال لوطا يوحي بأن الإقليم يعج بعصابات مختصة في هذه السرقة الموصوفة و ليست عصابة واحدة، مما يتوجب تضافر جهود الساكنة و السلطات المحلية و الأمنية من أجل الوقوف في وجه لصوص و مخربي وسائل المنفعة العامة و محترفي الاتجار في مآسي المواطنين الذي يجدون انفسهم في الكثير من الأحيان ملزمين بأداء فاتورات الهاتف و الأنترنيت الشهرية بالرغم من أنهم لم يستفيدوا من خدماتها لأيام متعددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • فيصل
    فيصل منذ أسبوع واحد

    الكابلات النحاسية يجب ان يتم استبدالها باخرى للالياف البصرية. لماذا الساكنة تدفع ثمن الاليان ويتم ايصال الانترنت اليهم بالاسلاك النحاسية؟ النحاسية تستخدم في adsl فان كان ما يصلهم هو adsl فيجب ان يدفعوا ما لا يزيد عن 199 درهم شهريا . لا ان يقال لهم ان لديكم الياف بصرية فالالياف لا يتم ايصالها بالاسلاك النحاسية لانها تفقد سرعتها. بل لديها اسلاك خاصة دقيقة بيضاء ولديها غلاف.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق