بحضور رؤساء نوادي كرة اليد الناظورية ،رئيس الجامعة “الفئات الصغرى هو تحدي عصبة الشرق والتكوين أبرز مهامنا”

17 يوليو 2020آخر تحديث :
بحضور رؤساء نوادي كرة اليد الناظورية ،رئيس الجامعة “الفئات الصغرى هو تحدي عصبة الشرق والتكوين أبرز مهامنا”

اريفينو : مراد هربال

نظمت مساء امس الخميس 17يوليوز ، عصبة جهة الشرق لكرة اليد بوطدة ،لقاءا تواصليا بحضور رئيس الجامعة “عدلي حنفي”و أعضاءه، وذلك لتوضيح المعاير التي تم على اساسها توزيع المنح المقدمة من المجلس الجهوي ولإستماع و التباحث في سبل تطوير اللعبة بالشرق .

وصبت مداخلات أعضاء المكتب الجامعي الى التذكير بختصاصات الجامعة وبمسؤولياتها في تنظيم المنافسات والتظاهرات الرياضية العربية والدولية.وتطوير كرة اليد المغربية من خلال المساهمة في دراسة وإنجاز مشاريع التهيئة الرياضية الجهوية، وفي تكوين الأطر التقنية في مجال تخصصها. ودعم العصب على نشر وتعميم وتطوير ممارسة كرة اليد في جميع المستويات .

وفي تصريح ل اريفينو قال رؤساء نوادي اقليم الناظور ( سليمان ازواغ الهلال الناظوري ، محمد مفيد الشباب الرياضي الناظوري ، وليد نهضة سلوان ، و المنصوري امل العروي ،بان الناظور قوة كرة اليد بالجهة وبالتالي وجب التعامل مع ملفات الدعم بالشفافية من طرف رئيس العصبة . كما عبروا عن استغرابهم من إجراء مجلس الجهة ،والذي لم يمتثل لمبدأ التشاركية بخصوص بنود الإتفاقية مع العصبة.

ودعا رئيس الجامعة ” عدلي حنفي ” في هذا السياق الى ضرورة اشتغال النوادي ومكتب عصبة الشرق على الشق التقني مع إحداث مركز للتربية والتكوين بالجهة يستفيد منه الجيل الصاعد .ومنبها الجميع بضعف سياسة التكوين عند فرق جهة الشرق بحكم اعتمادها على المحترفين من دول جنوب الصحراء و تونس .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق