برلمانية الناظور فاطمة الكشوتي تسائل وزير الداخلية حول المطبات العشوائية المنتشرة في المدن ومختلف الجماعات..

20 يونيو 2024آخر تحديث :
برلمانية الناظور فاطمة الكشوتي تسائل وزير الداخلية حول المطبات العشوائية المنتشرة في المدن ومختلف الجماعات..

أريفينو : 20 يونيو 2024.

بالرغم من أن الأمر يبدو هينا إلا أن أضراره جسيمة لما تلحقه من خسائر بالمركبات نتيجة العشوائية المتبعة في استعمالها , فالظاهرة أصبحت عامة فكل واحد يخرج لباب منزله و يحمل الاسمنت و الرمل أو الاسفلت و يشرع في قطع الطريق على هواه كأننا في غابة لا قانون يسيرها مما خلق فوضى عارمة و لا أحد ندد بالوضع , و عليه فنتيجة الانعكاسات السلبية التي تخلفها الظاهرة ارتأت البرلمانية : فاطمة الكشوتي بسؤال السيد وزير الداخلية للتدخل قصد احترام المعايير الدولية المتخذة في النازلة و تدخل الجماعات الترابية لمراقبة الوضع.

سلام تام بوجود مولانا الإمام

وبعد، طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، نلتمس من سيادتكم رفع السؤال الكتابي التالي إلى السيد وزير الداخلية.

السيدة الوزير المحترم

لا شك أن مطبات تقليل السرعة dos d’âne ، التي تخضع لضوابط هندسية والتي تستخدم في الأماكن المناسبة، تساهم بشكل كبير في تخفيض الوفيات عند اصطدام الراجلين وراكبي الدراجات بالسيارات، لكن المطبات العشوائية لا تساعد بتاتا على تحسين واقع الطرقات، بل تسبب الكثير من التأخير والازدحامات والكثير من الخسائر المادية لأصحاب السيارات. وهذا ما نلاحظه في الكثير من المدن والجماعات التي تشهد انتشار مطبات عشوائية.

وعليه، نسائلكم السيد الوزير المحترم عن التدابير التي ستتخذونها للتخلص من المطبات العشوائية، وعن سبل تصحيح الوضع بالمدن والجماعات ؟

وتفضلوا، السيد الوزير المحترم، بقبول فائق التقدير والاحترام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق