«بسكويت» مصري منتهي الصلاحية مهرب من الجزائر يهدد سلامة الـمواطنين

29 أبريل 2010آخر تحديث :
«بسكويت» مصري منتهي الصلاحية مهرب من الجزائر يهدد سلامة الـمواطنين

تعرف أسواق مدينة وجدة و الناظور و مدن الجهة الشرقية هذه الأيام إنزالا خطيرا لعدد من المواد الغذائية المستوردة عن طريق السوق السوداء و التي يتم تهريبها من مصر والجزائر.. والمتمثلة في كميات هائلة من الحلويات والبسكويت والشوكلاته والمورتاديلا والعصائر المختلفة الأنواع.. والتي تحل على تلفيفاتها تواريخ ماضية ومنتهية صلاحية استهلاكها ناهيك عن بعض الروائح التي تفوح منها .وقد توصلت العلم بعينة من أنواع البسكويت المهرب من مصر حيث تبين لنا من خلال افتحاص تاريخ مدة صلاحيته انه كان يحمل تاريخ الصنع ل : 2006 وتنتهي صلاحية استهلاكه بعد مضي سنة واحدة فقط، ورغم ذلك فلازالت هذه الأنواع من المواد الغذائية تعرض للبيع على أرصفة أسواق مدينة وجدة و لدى بعض التجار القارين ، والأخطر من ذلك فقد أدت جرأة منعدمي الضمائر من الباعة المتجولين إلى تزوير تواريخ صلاحية الاستهلاك كما يظهر جليا على علب وتلفيفات تلك المواد، التي اعتبرها بعض المهتمين بالمجال الصحي خطيرة على صحة مستهلكيها.. في غياب المراقبة..!
للإشارة، فقد كانت عناصر تابعة لمصلحة الجمارك بوجدة قد تمكنت من حجز كميات هامة من المواد الغذائية المهربة من الجزائر ومليلية المحتلة خلال شهر مارس 2010 .. ورغم ذلك فما زالت هذه المواد الفاسدة المهربة تغزو أسواق مدينة وجدة بشكل خطير ..
م.ب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • teralli
    teralli منذ 14 سنة

    ewa imesrian ofin min ghachan armi ghadnawi ghayeta nsan nithni aysoum tatante ijomor di satachehour sal madaharth

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق