بلجيكا تستعجل التصويت على قرار يحظر ارتداء النقاب

9 أبريل 2010آخر تحديث :
بلجيكا تستعجل التصويت على قرار يحظر ارتداء النقاب

بروكسل: كشف أندريه فريدريك، رئيس لجنة الشئون الداخلية في مجلس النواب البلجيكي، أمس الثلاثاء عن تلقيه رسالة من الحركة الإصلاحية، أحد أكبر التكتلات السياسية في البلاد، تطالبه فيها بتعجيل تنظيم تصويت برلماني على قرار يحظر ارتداء النقاب في الأماكن والمؤسسات العامة في البلاد.

وقال فريدريك: إن أعضاء الحركة الإصلاحية المنتمي للحزب الاشتراكي طالبوا في رسالتهم، بالعمل على دراسة كافة الاقتراحات التي قدمتها الأحزاب في هذا المجال، حيث “يجب تجاوز التصريحات وإجراء التصويت”.

وأوضح رئيس لجنة الشؤون الداخلية وجود أغلبية برلمانية تؤيّد التوقف عن النقاش والتعجيل بإجراء التصويت على قرار يمنع ارتداء النقاب.

يذكر أن أحزابًا يمينية مختلفة كانت قد سلمت اقتراحات لكل من مجلسي النواب والشيوخ في البلاد بشأن حظر ارتداء النقاب، في حين اكتفى الحزب الاشتراكي بتشجيع السلطات على إصدار تعليمات تؤهل السلطات البلدية منع هذا الشكل من اللباس في بعض البلديات عندما يكون الأمر ضروريًا. ويأتي هذا الموقف البلجيكي في ظلّ حملة غربية تستهدف منع ارتداء النقاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق