تسيب بمدرسة أحمد مكوار بتاويمة…

8 يوليو 2010آخر تحديث :
تسيب بمدرسة أحمد مكوار بتاويمة…
منذ ما يزيد عن شهرين (بداية شهر ماي)و إلى يومنا هذا عرفت مدرسة أحمد مكوار بتاويمة خروقات جمة  على مستوى تسيير شؤون المؤسسة كما على صعيد عمل جمعية آباء و أولياء التلاميذ ، مما أساء كثيرا إلى سمعة المؤسسة المذكورة التي كانت و الى وقت قريب يضرب بها المثل .
فرغم تكليف المدير المجاور لذات المؤسسة بمهمة الإدارة إلا أن أغلبية المدرسين و المدرسات لا يحترمون السيد المدير المكلف الجديد، فكل واحد من هؤلاء “يلغي بلغاه” دون أدنى احترام لأخلاقيات المهنة و الالتزام بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم ، حيث قالت إحدى المدرسات أنها لا تعترف بالمدير الجديد المكلف بمهمة تدبير أمور المؤسسة مؤقتا و لا بقراراته بل أنها لا تعترف إلا بما تصدره المديرة إليها من تعليمات و أوامر عبر الهاتف ,
و الشئ الذي أفاض الكأس هو عندما وجد السيد المدير المكلف رئيس جمعية آباء و أولياء التلاميذ ينفرد بقراراته و يدخل ويخرج إلى قاعات الامتحانات الموحدة الخاصة بتلاميذ شهادة الابتدائي و هو يقوم بتوزيع دعوات حفل اختتام السنة الدراسية الحالية بدون إذن السيد المدير و لا توقيع الإدارة على تلك الدعوات كما يقتضي ذلك القانون و دون أن يطلع المدير على فحواها ، علما أن الخطأ الكبير الذي ارتكبه (رئيس الجمعية) هو أن إحدى الدعوات تحمل تاريخ 26 يونيو على الساعة العاشرة صباحا فيما الأخرى ورد فيها على الساعة الخامسة مساء مما خلق ارتباكا كبيرا في صفوف أسرة التعليم و أولياء أمور التلاميذ ،إذا من المسؤول عن هذا التسيب ؟ و أين مصداقية الإدارة ؟
أما الحفل الذي أقيم بالتاريخ أعلاه فهو حفل مزيف و شابته عدة اختلالات أفرغته من محتواه وهدفه ، حيث وزعت فيه جوائز ب” الوجهيات” و الزبونية ، تم تضخيم بعض الجوائز و تقزيم أخرى، و الدليل على ذلك أننا صادفنا أب خارج من قاعة الحفل و هو غاضب وقام بإلقاء الجائزة التي منحت لابنه بشدة على الأرض، و تفوه بكلام ينم عن عدم رضاه التام على تلك الجائزة وعدم تناسبها مع مستوى فلذة كبده حيث تمنى لو أنه لم يحضر هذا الحفل من أصله .
و تجدر الإشارة إلى أن هذه التصرفات أغضبت كثيرا مدير المؤسسة المكلف ، وخصوصا لما قال أنه لم يكن يعتقد في حياته أن ترتكب مثل هذه الخروقات غير المقبولة في مؤسسة تعليمية عمومية في وقت تراهن البلاد على إصلاح المنظومة التعليمية في البلاد و التي منحت فيها لجمعيات آباء التلاميذ دورا جوهريا .
فكفى من مثل هذه التصرفات التي تسيء إلى تعليمنا و لنشارك جميعا في العمل على رقيه و السير قدما بالمدرسة المغربية بما يفيد أجيال الغد.
غيور على المؤسسة
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 12 تعليق
  • ramzi
    ramzi منذ 14 سنة

    ما هكدا تورد الابل يا سعد انت كذاب لا تستحق ردا يكفي ان نقول لك الكلاب تنبح والقافلة تمر

  • nor
    nor منذ 14 سنة

    iwa khasehome li yerbi mo3alamine machi homa li yerebiwe alajyal mosta9bal 3elna ketir m3akom me3a douk tagamo3ate aleyawmiya wela 7sne ne9ol tajamo3ate kol sa3a yak te3adelo 7ssen mayji chi wa7d ye3adalkom nichane

  • متابع
    متابع منذ 14 سنة

    رئيس جمعية الأباء يعتقد أنه في ضيعته هههههههه
    لكن كل الخطأ يرجع بالأساس إلى المديرة والأساتذة لأنهم يرون المنكر ويسكتون لأنهم متواطئون خخخخخخخ
    والمعروف عن هذه المدرسة النفاق والشقاق كخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    لعفوووووووووووووووووووووووووو

  • شاهد عيان
    شاهد عيان منذ 14 سنة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اولا اريد ان انوه كأب بمجهود الاساتذة واشكرهم نيابة عن كل من درس باحمد مكوار لم نعرف فيهم ما كتب ولا يمت ما كتب عنهم بصلة لقد كنت اصحب ابني يوميا الى المدرسة ورايت ما يجري في غياب رئيسة المؤسسة .الله يشهد ان الكل ملتزم باقسامه والامور على ما يرام .كما ان ما قيل عن جمعية الاباء هراء اهكذا يشكر من يعمل بجد؟ ام انكم الفتم النفاق.لا تلبسوا الحقائق وتحاسبون عنها يوم القيامة .اتقوا الله (كاد المعلم ان يكون رسولا)

  • استاذ
    استاذ منذ 14 سنة

    يا سيد غيور على المؤسسة قبل ان تكتب الاكاذيب والتي تفتريها عن اساتذة هم من درسوا ابنائك وعلموهم احترامك لانك لا تعرف الاحترام تجرأ واعلن عن هويتك و اعط الادلة .لا تخلط الجد بالهزار لتاتي باقوال مغلوطة .فقط لتشوه اساتذة شرفاء ومؤسسة صار لها صدى طيبا اذا كانت لك مشاكل مع احد واجهه واتق الله نحن نشكر السيد مدير تاويمة الذي ناب عن مديرتنا وفعلا نكن له كل الاحترام والتقدير.ونتمنى الشفاء لرئيسة مؤسستنا .ما هذا التناقض تنشر صورة تعبر عن عمل مفيد قامت به المؤسسة وتكتب عنها اكاذيب . لا تنس ان الله رقيب

  • nor
    nor منذ 14 سنة

    no ana kanedwi al7a9i9a we kan9olk li kayejra ana motabi3a lkol 7aja kadour tema li ani fa3ila tarbawiya wekanchouf ghir mne lbe3id we kanessa9ssi talamide matkonoche ghaltine we ta9iwe lahe lokane weladkome matebghiweche 3lihom yetkarfsso mais welad nasse debarassehome

  • nor
    nor منذ 14 سنة

    lان كان ما تقولونه صحيح فلماذا ابناء المدرسين يدرسون ابنائهم في الخصوصي ولماذا لا يدرسون ابنائهم في العمومي والجواب واضح وضوح الشمس في وسط النهار وهذا يدل علي………………………………………………………………………………………………..على……………………………………………انتم تعرفون……………………..

  • استاذ
    استاذ منذ 14 سنة

    نحن اساتذة وابناءنا درسوا في هذه المدرسة ونفتخر بهذا الحمد لله مستواهم جيد والى حد الان الكل يشهد بمجهوداتنا والله هو الرقيب اما من تطاولوا علينا بكتاباتهم فليقيموا انفسهم اولا ويراجعوا ضمائرهم وكفى حقدا نحن مربون لا متنافسون على الالقاب

  • استادة
    استادة منذ 14 سنة

    كل ما دكر في المقال هو من نسج خيال كاتبه .

  • استادة
    استادة منذ 14 سنة

    صاحب المقال ليس بغيور لكنه حقود لو كان غيورا لاصلح نفسه

  • استاذ
    استاذ منذ 14 سنة

    يا صاحب الصورة ما هذا التناقض؟ الصورة التي تظهر فيها تدل على اخلاص العاملين بها.فلماذا تنافق ياسيد غيور.اصبحت معروفا لدى الجميع .فاتق الله وعد الى صوابك.وقدم اعتذارا لمدرسة احمد مكوارواطرها المخلصين .

  • استاذة
    استاذة منذ 14 سنة

    اواولا اريد ان انوه بالاخ الذي قال ان المقال لا يستحق الرد و ذالك بالنسبة الي لانه مقال تافه ، ولا اساس له من الصحة. فصاحب المقال به حقد على المؤسسة او بينه وبين احد الاساتذة خلاف استغل هذا المنبر من اجل تفريغ ذالك الحقد. لذلك اقول له ان مقالك لم يهز شعرة لا من سمعة المؤسسة ولا من سمعة اساتذتها. بل اظهر وجود خائن يسرب الاخبار الخاطئة ولا يحترم اخلاقيات المهنة ويبني افكاره على تهيآت من نسج الخيال و تآويلات لاحداث لم تقع قط .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق