تقديم عرض مسرحي بجماعة بني شيكر

14 مايو 2010آخر تحديث :
تقديم عرض مسرحي بجماعة بني شيكر

ميمون بثسدقات
في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمسرح الذي يعتبر أب الفنون، نظمت جماعة بني شيكر بدعم من المندوبية الإقليمية للثقافة بالناظور وبشراكة مع ثانوية بني شيكر الإعدادية ،عرضا مسرحيا تحت عنوان * زرع الصح ينبت * لفرقة بسمة للمسرح من تأطير الفنان المسرحي محمد الشركي ، وذلك  بتاريخ 13 ماي 2010  بإعدادية بني شيكر.
وقد حضر هذا العرض عدة شخصيات محلية من رجال التعليم إلى مدراء المدارس وشخصيات سياسية ومجتمع مدني وتلاميذ الثانوية المذكورة.
وقد تم افتتاح هذا العرض المسرحي بكلمة الأستاذ : طارق غرماوي الذي رحب بالحاضرين منوها بالمجهودات المكثفة لاستقطاب مثل هذه الأنشطة بين جميع الفاعلين المحليين والسهر على إنجاحها مما يؤكد على الاهتمام المتزايد بالمجال الاجتماعي بالمنطقة التي تعتبر محرومة بمثل هذه الأنشطة.
كما أعطيت الكلمة للنائبة الأولى لرئيس الجماعة الآنسة نجاة أبركان التي اثنت بدورها على الحضور الكريم ، منوهة بالاهتمامات الكبيرة التي تخصها مندوبية وزارة الثقافة بالناظور للفنانين المسرحيين، وكذا المجهودات الحثيثة التي تبنتها ثانوية بني شيكر الإعدادية بشراكة ودعم جماعة بني شيكر لإنجاح العديد من المشاريع،وذلك من اجل الرقي بكل الأعمال ذات الأبعاد التربوية والتكوينية.
وبعد ذلك أتحف الفنان الكبير محمد الشركي جمهوره الذي غاصت به هذه  القاعة بعرض ساخر حول الواقع المعاش والمشاكل التي تتخبط فيها شرائح واسعة من المجتمع عبر أحداث يومية متوجا ذلك بحركات وقفزات تجعل المتفرج في هذا العرض يتتبعه بشغف ، خاصة أن مثل هذه العروض تعتبر جديدة على ساكنة هذه الجماعة ، خاصة تلاميذ المؤسسات التعليمية.
لينتهي هذا العرض المسرحي وسط هتافات الفرحة والسرور بين التلاميذ المتفرجين وجميع الحاضرين بالقاعة، لكونه يعتبر مصدرا للترفيه والإلهام ويوفر أيضا الفرص للتعليم والمعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق