جديد الطب في الناظور : إفتتاح عيادة نمُوذجية للدكتورة”رزان الغالي” في طب القلب والشرايين للكبار والاطفال+لقاء خاص

20 سبتمبر 2022آخر تحديث :
جديد الطب في الناظور : إفتتاح عيادة نمُوذجية للدكتورة”رزان الغالي” في طب القلب والشرايين للكبار والاطفال+لقاء خاص

بعدما ظل مرضى القلب والشرايين يكابدون،يتألمون ويعانون على مر سنوات خلت من ويلات السفر والتنقل الى مدن الرباط او فاس و الدارالبيضاء طلبا للإستشفاء من أمراض القلب والشرايين بصفة عامة و أمراض قلب الاطفال والأمراض الخلقية على وجه التحديد .وما يرافقها من تكاليف باهظة. استدعت الحاجة بمدينة الناظور والريف إلى وجود دكاترة أكفاء متخصصين في في هذا المرض، بالنظر إلى الخصاص القائم في هذا الإطار .

تعلن الدكتورة “رزان الغالي”  أخصائية في طب القلب والشرايين للكبار والصغار  لساكنة مدينة الناظور والنواحي ،عن افتتاح عيادتها الطبية، اليوم الثلاثاء 20شتنبر الجاري لتقديم أجود خدمات الرعاية الصحية بأحدث الأجهزة الطبية، حيث تضع رهن إشارة الساكنة كافة خبرتها العلمية وتجاربها العملية من أجل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، تشخيصها وعلاجها ،عازمة أن تجعل المريض أهم أولويتها وتبني نشاطها على قيم الجودة والإنسانية والمسؤولية .

عنوان العيادة و أرقام الإتصال

تنويرا للرأي العام ،وبعتبار مرض القلب هو وصف لمجموعة من الأمراض التي تُؤَثِّر في القلب. اريفينو في لقاء خاص سألنا الدكتورة عن أسباب ارتفاع حالات توقف القلب المفاجئ عند الكبار و الصغار. الأعراض، التشخيص …وكذا نصائح عامة .

ما هي أسباب توقف القلب المفاجئ؟

جل الموت الفجائي سببه اختلال في ضربات القلب وتسمى ارتجاج البطين، التي تعتبر ضربات عشوائية غير منتظمة تنشئ في البطين وحينما تحصل يفقد القلب وظيفة ضخ الدم، ويقع الموت في بضع دقائق إن لم يكن هناك علاج.

ما هي الأعراض؟

بعض الناس يشعرون بخفقان القلب أو دوخة تنبئهم بأن هناك مشكل قلبي كبير، غير أن نصف الحالات تكون بدون إشعار.
نصيحة أخيرة

يكون علاج مرض القلب أسهل عند اكتشافه مبكرًا، لذا تحدث إلى طبيبك عن المخاوف المتعلقة بصحة قلبك. إذا كنت قلقًا من الإصابة بمرض القلب، فتحدث إلى طبيبك عن الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بمرض القلب. وهذا مهم للغاية إذا كان لديك تاريخ عائلي من الإصابة بمرض القلب.

إذا كنت تظن أنك مصاب بمرض القلب بسبب ظهور مؤشرات وأعراض جديدة عليك، فحدد موعدًا لزيارة طبيبك.

جديد الطب في الناظور : إفتتاح عيادة نمُوذجية للدكتورة”رزان الغالي” في طب القلب والشرايين للكبار والاطفال+لقاء خاص
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق