جمهورية كوريا تعطي الدرس للجزائر في التعامل مع واقعة قتل شبان مغاربة.. كيف؟

30 أكتوبر 2023آخر تحديث :
جمهورية كوريا تعطي الدرس للجزائر في التعامل مع واقعة قتل شبان مغاربة.. كيف؟

أريفينو // 30 أكتوبر 2023

الجميع يتذكر واقعة قيام العسكر الجزائري صيف 2023، بقتل شابين مغربيين بالمياه الإقليمية الجزائرية، والسبب هو أن 4 شبان ضلوا طريقهم على متن دراجات مائية في المياه الجزائرية قادمين من المغرب، حيث كانوا يقضون عطلة في شاطئ سعيدية على الحدود الجزائرية.
وبصفاقة بررت الجزائر فعلتها الإجرامية بأن الشبان تسللوا إلى مياهها الإقليمية، في الوقت الذي ما يزال شاب آخر رهن الاعتقال في الجزائر.
مناسبة هذا التذكير هو القصاصة الإخبارية التي أوردتها وكالة “فرانس بريس”، الأحد 29 أكتوبر 2023، مفادها أن زورق دورية تابع لجمهورية كوريا قدم مساعدة “لأسباب إنسانية”، لسفينة من الجانب الشمالي لكوريا جنحت منذ عشرة أيام بالقرب من الحدود البحرية لدولة كوريا، كما أعلن جيش جمهورية كوريا. 
وقالت هيئة الأركان المشتركة إن طائرة دورية بحرية رصدت سفينة مجهولة في المياه قبالة الساحل الشرقي لكوريا الأحد 29 أكتوبر 2023، وأرسلت زورق دورية. 
وأوضحت في بيان أنه عندما اقتربت السفينة، طلب طاقم القارب المنكوب المساعدة وأكد البحارة الكوريون أنها سفينة الجانب الشمالي. 
وأضاف البيان أن طاقم السفينة لشمال كوريا قال إن سفينتهم جنحت منذ عشرة أيام وأعربوا عن رغبتهم في العودة إلى بلدهم. وقد طلبوا طعاما ومياه شرب قدمها الجانب الكوري “لأسباب إنسانية”. 
وتابعت هيئة الأركان لدولة كوريا إن “الشمال بقي على إطلاع (على التطورات) من خلال قيادة الأمم المتحدة وشبكة الاتصالات البحرية الدولية ليتمكن من إنقاذ السفينة الكورية الشمالية المنكوبة”. 
وكانت مجموعة من الكوريين الشماليين عبرت الثلاثاء إلى مياه جمهورية كوريا على متن قارب خشبي، فيما يبدو أنها حالة فرار نادرة عبر الحدود البحرية. 
وذكرت وكالة الأنباء الكورية (يونهاب) نقلا عن مصدر حكومي لم تذكر اسمه، أن الكوريين الشماليين الأربعة الذين كانوا على متن القارب “عبروا عن نيتهم الهرب”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق