حملة إسبانية لحماية المهاجرين المغاربة من السرقة خلال العبور

30 يوليو 2010آخر تحديث :
حملة إسبانية لحماية المهاجرين المغاربة من السرقة خلال العبور

خديجة وريد
تشن الشرطة الوطنية الإسبانية، حاليا، حملة أسمتها “عودة”، قصد ضبط مجموعة من اللصوص، يتعرضون سبيل المهاجرين المغاربة المقيمين في الديار الأوروبية، خلال عودتهم لقضاء العطلة الصيفية في بلدهم، حسب ما أوردته بعض وسائل الإعلام الإسبانية.
وقالت يومية “مالغا هوي”، استنادا إلى مصادر من الشرطة الوطنية الإسبانية، إن هؤلاء اللصوص يغتنمون العياء، الذي يكون واضحا على ضحاياهم، ليسلبوهم ممتلكاتهم الثمينة، مضيفة أنه جرى، لحد الآن، إيقاف عشرة أشخاص متلبسين في عمليات مختلفة لسرقة مواطنين مغاربة، أثناء عملية العبور 2010.
وما تزال الشرطة الإسبانية بصدد البحث عن متورطين آخرين، ولا يستبعد، حسب المصدر ذاته، اعتقال أشخاص آخرين.
وأفادت مصادر الشرطة أن معظم المعتقلين ينتمون إلى حي لابالميا، بمدينة مالغا (إقليم الأندلس).
وأوضحت الشرطة الإسبانية أن اللصوص اعتادوا مداهمة ضحاياهم في محطات البنزين، أو في مراكز خدمة المسافرين، التي يقصدها المهاجرون المغاربة، خلال عملية العبور، قصد الاستراحة، إذ غالبا ما تجري عمليات السرقة عندما يكون المسافرون نائمين.
وليست هذه هي المرة الأولى، التي تشن فيها الشرطة الإسبانية حملات من هذا القبيل، إذ تتدخل خلال كل عملية عبور لحماية المهاجرين المغاربة، الذين يعبرون التراب الإسباني في اتجاه ميناء مالغا أو ميناء الجزيرة الخضراء.
وأفاد عامل في إحدى محطات البنزين، الواقعة قرب مدينة مالغا، في تصريحات ليومية “مالغا هوي”، أن عدد عمليات السرقة هذه السنة أقل بكثير من السنوات الماضية، وعزا ذلك للحراسة الليلية، التي يضربها الحرس المدني الإسباني على مراكز خدمة المسافرين، وفضاءات الاستراحة، التي يقصدها المهاجرون المغاربة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات
  • khalid
    khalid منذ 14 سنة

    -شرطية من أصل مغربي وراء نزع العلم الوطني من الشبان الناظوريين الخمسة ……والحرس المدني إسباني في حرسة المغربه???

  • NAJIB
    NAJIB منذ 14 سنة

    c est ce qu on appel dans le jargon espagnol: une main douce caresseuse, et une autre rude et tartouilleuse.

  • yasah
    yasah منذ 14 سنة

    chokra ila alchorta ispania wa atmana almazid mina alamn limohajirin wa salam

  • Moura
    Moura منذ 14 سنة

    السيد خالد و السيد نجيب، الشرطة الإسبانية إذا قالت شيأ تفعله، أما مغاربتنا فيكتفون بكلمة إنشاء الله ويتركوننا للأمر الواقع، الأخ خالد، أنا لا أرا علاقة مغاربة الشغب بمليلية و المغاربة الذين يقطعون إسبانيا، أتساأل من يحمينا من اللصوص المغاربة الذين يعملون في إداراة الدولة، من يحمينا من طالب الرشوة، من يحمينا من الذي يظلمك زورا و يدخلك السجن بدون ذنب، إتقوا الله في أنفسكم و أجيبوني،

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق