ربورطاج : رفع اللواء الأزرق بشاطئ أركمان للسنة الـ 11 على التوالي

12 يوليو 2023آخر تحديث :
ربورطاج : رفع اللواء الأزرق بشاطئ أركمان للسنة الـ 11 على التوالي

 تم، اليوم الثلاثاء 11 يوليوز 2023 رفع شارة اللواء الأزرق بشاطئ أركمان اقليم الناظور ، وهي الشارة التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية البيئية،وذلك للسنة الـ 11 على التوالي.

ونظم، بهذه المناسبة، حفل رسمي، للاحتفاء برفع شارة “اللواء الأزرق” بشاطئ أركمان برسم سنة 2023، في إطار البرنامج الوطني “شواطئ نظيفة”، وذلك بحضور رئيس دائرة لوطاء وقائد قيادة كبدانة ورئيس جماعة أركمان ورئيس جماعة البركانيين والقائد الجهوي للدرك الملكي، وقائد الدرك الملكي – سرية كبدانة و رئيسة المركز الصحي الموسع بأركمان و ممثل عن الوقاية المدنية و ممثلين عن مديرية الاقليمية للشباب و ممثل عن البنك الشعبي و منتخبون وفعاليات مدنية وسكان المنطقة .

استحق شاطئ أركمان شارة اللواء الازرق، التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، للمرة الحادية عشرة على التوالي، نظرا لاستجابته للمعايير المحددة ، خاصة ما يتعلق بنظافة الشاطئ و جودة مياه السباحة ، وتوفير المرافق الصحية والحراسة وعلامات التشوير، إضافة إلى ضمان ولوجيات مناسبة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة نحو الشاطئ.

يذكر أن هذا التتويج يأتي ليعزز مكانة شاطئ أركمان والمنطقة ككل كفضاء سياحي وإيكولوجي بامتياز، ويؤكد مرة أخرى مدى حرص جماعة أركمان بمعية سلطات عمالة اقليم الناظور وباقي الشركاء على حضوة  الحصول على  الشارة الزرقاء التي استحقها الشاطئ منذ أكثر من عقد من الزمان.

حقيقة ان المحافظة على الخصوصيات البيئية والمؤهلات الطبيعية للمنطقة وحماية البيئة تشكل بالنسبة للمسؤولين بالمنطقة معطى أساسيا لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة التي تعرفها المنطقة، كما أن رفع اللواء الأزرق بشاطئ أركمان، يعد تحديا كبيرا وفي نفس الوقت تتويجا لمسار من العمل الدؤوب لكل مكونات المنطقة المؤسساتية والمدنية .

وكانت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، قد أفادت بأن 28 شاطئا وميناء ترفيهيا ستوفر السلامة للمصطافين، للاسترخاء خلال هذا الصيف، وذلك طبقا لشروط شارة اللواء الأزرق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق