رصد حوالي 4 ملايين درهم لمحاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري بالناظور

1 مارس 2010آخر تحديث :
رصد حوالي 4 ملايين درهم لمحاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري بالناظور

رصد حوالي 4 ملايين درهم لمحاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري بالناظور


و.م.ع

الناضور 1-3-2010 في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تمت بالناظور برمجة مشاريع ، خلال سنة 2010 ، تهدف إلى محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري، رصد لها غلاف مالي يقدر ب8ر3 ملايين درهم.

وتهم هذه المشاريع – حسب معطيات صادرة عن ولاية الناضور، إحداث دار للشباب وتشييد فضاء للألعاب مخصص للأطفال، وإنجاز خمس قناطر وإصلاح الطرقات.

يذكر أن هذا البرنامج يستهدف أربعة أحياء بالناضور (إشوماي والحي المدني والعسكري، وشعالة، والترقاع).

وتندرج هذه المشاريع ضمن 44 مشروعا تمت المصادقة عليها باقليم الناضور برسم سنة 2010، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

واستفاد حوالي 385 ألف شخص من مشاريع أنجزت أو لا زالت في طور الإنجاز على مستوى الإقليم الناضور، في إطار هذه المبادرة منذ إطلاقها.

وتطلبت هذه المشاريع (عددها 242 مشروعا) تعبئة غلاف مالي يقدر بأزيد من 251 مليون درهم، ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب55 في المائة، وباقي الشركاء ب45 في المائة.

وتستهدف هذه المبادرة الوطنية في إقليم الناضور الذي يقدر فيه معدلا الفقر والهشاشة على التوالي ب3ر17 في المائة و08ر20 في المائة، عشر جماعات وأربعة أحياء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق