روبورتاج الناظور..دار الشباب أزغنغان تحتضن محاضرة علمية بمناسبة عيد الإستقلال, أطرتها الدكتورة سلمى أحلات و سيرها الدكتور نورالدين البركاني..

19 نوفمبر 2023آخر تحديث :
روبورتاج الناظور..دار الشباب أزغنغان تحتضن محاضرة علمية بمناسبة عيد الإستقلال, أطرتها الدكتورة سلمى أحلات و سيرها الدكتور نورالدين البركاني..

أريفينو : 19 نوفمبر 2023.

بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيد نظمت دار الشباب أزغنغان و المركز المغربي للتنمية وجمعية ابن سينا للتنمية محاضرة علمية حول موضوع : *** مرض السكري و الغدة الدرقية أي علاقة بين الطبيب والصيدلاني في اسعاف المريض *** من تأطير الاخصائية في داء السكري الدكتورة سلمى أحلات و تسيير الدكتور نور الدين البركاني وذلك مساء يوم السبت 18 نونبر 2023 بدار الشباب أزغنغان .

استهل اللقاء بكلمة الدكتور نورالدين البركاني الذي قدم الدكتورة المحاضرة و السياق الذي يدور فيه الحدث بالتزامن مع ذكرى عيد الاستقلال المجيد , و الهدف التوعوي الذي تدخل الندوة في إطاره لتشرع الدكتورة سلمى أحلات في إلقاء عرضها انطلاقا من التعريف بمرض السكري ثم تحديد أنواعه – المضاعفات الحادة – أعراض هبوط السكر – المضاعفات المزمنة – وصولا للعلاج و أنواع التغذية التي يجب اتباعها ثم تقديم مجموعة من النصائح العامة.

ثم انتقلت الدكتورة المحاضرة للحديث عن أمراض الغدة الدرقية فجاءت مداخلتها على الشكل التالي :

وظائف الغدة الدرقية – خمول الغدة الدرقية – خمول الغدة الدرقية أسبابها – مضاعفات خمول الغدة الدرقية – نشاط الغدة الدرقية – مضاعفات نشاط الغدة الدرقية – ثم مجموعة من النصائح القيمة ذيلت بها العرض القيم. و كان محصول النهاية مجموعة من المداخلات من طرف الحضور الذين تفاعلوا مع العرض و أغناه الحضور بالاستفسارات و التساؤلات مما كان له الوقع الإيجابي على الندوة.. خاصة و أن الطعم و التألق زاده تسيير و مداخلات الدكتور نورالدين البركاني الذي أعطى إضافات و وتوضيحات خاصة و أنه ابن الميدان و له تفاعل و اتصال بالمرضى و كذا بالأطباء الاخصائيين فكانت الثمرة يانعة غرف منها الجميع و أعطت الافادة المرجوة.

إليكم الندوة بالكــــامل

تابع الصور التي عرضت من خلال المسلاط الضوئي.

أمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراض الغـــــــــــــــــــــــــــــدة الـــــدرقــيــــــــــــــة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق