روبورتاج :على أنغام وصلات المديح..دار الأم بالناظور تحتفل بتخرج الفوج ( 11 ) من متخرجات الدار في أرقى مظاهر الاحتفالية..

29 مايو 2023آخر تحديث :
روبورتاج :على أنغام وصلات المديح..دار الأم بالناظور تحتفل بتخرج الفوج ( 11 ) من متخرجات الدار في أرقى مظاهر الاحتفالية..

أريفينو : فؤاد الحساني و جيلالي خالدي / 29 ماي 2023

على عادتها دار الأم بالناظور تتحفنا بالجديد , و هذه المرة مع تخرج الفوج ( 11 ) – 2021 – 2022 – من مكونات الدار المنتسبات لمختلف المحارف . ( الطبخ و الحلويات – الخياطة : العصرية و التقليدية – و الاعلاميات ثم اللغات ) . و وسط قاعة نصبت بجانب دار الأم كان الحضور قويا و مكثفا تجاوز عدد الحاضرات 300 حاضرة مع مؤطرات الدار و كذا أعضاء جمعية تيسير لتسيير دار الأم في مقدمتهم رئيس الجمعية الأستاذ عائشة جبروني و كذا مندوب التعاون الوطني و أطر المندوبية باعتبارهم الشريك الرسمي للدار , و السيد عبد القادر بوقادوش الممول الرسمي لدار الأم , و بعض الضيوف .

وسط وصلات من المديح و الأناشيد الدينية لفرقة المديح النسوية ‘ الياسمين ‘ و طواف كؤوس الشاي و العصير و الحلويات على الحضور كانت البداية بأيات بينات من الذكر الحكيم , ثم ترديد النشيد الوطني جماعيا بعدها الترحم على روح فقيد الدار المرحومة فاطنة دعنون , تلتها كلمة ترحيب للاستاذ مصطفى قوبع فكلمة الأستاذة عائشة جبروني رئيس جمعية تيسير لتسيير دار الأم قدمت خلالها الحصيلة و الأفاق . ليشرع في تكريم السيد حسن طلحة مندوب التعاون الوطني بالناظور نظير جهوده في الميدان منذ حلوله بالناظور. و كرمت بالمناسبة كافة مؤطرات دار الام . لتصل لحظة تتويج المتخرجات للفوج ( 11 ) – (2021 // 2022 ). في جو من الانضباط و المسؤولية و في مظهر أنيق يليق بخريجات دار الأم .. لباس موحد أعطى الرونق و الجمالية و أظفى حبورا و بهجة على الحفل , بدءا بخريجات شعبة الاعلاميات ثم شعبة الخياطة العصرية و التقليدية لتتوج بشعبة فن الطبخ و الحلويات , و استمرارا في جو من وصلات المديح و الأناشيد الوطنية و الدينية إلى نهاية الحفل الذي توج ببرقية ولاء و إخلاص مرفوعة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي كان له شرف تدشين دار الام سنة ‘ 2011 ‘ باسم رئيسة جمعية تيسير لتسيير دار الأم الأستاذة عائشة . فالختم الذي شهد تقطيع كعكة الحفل الرائعة التي زينت بشعار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باعتبارعها صاحبة المشروع ثم التعاون الوطني باعتباره الشريك الرسمي و كذا جمعية تيسير المسيرة للدار.

إن حفل التخرج الذي أشرفت عليه دار الأم بالناظور كان أية في الجمالية و الابداع و الاخراج انطلاقا من التهييء ثم الميلاد فالتأطير و الاشراف الختامي جعل الحضور يعيش لحظات من البهجة و الحبور داخل رواق الحفل الذي زاد المناسبة تألقا جعل المحتفى بهن يعشن لحظات سعادة مع أخذ الصور التذكارية فيما بين الخريجات و المؤطرات لتكون شاهدة على فترة تؤرخ لهن لزمان و مكان تعلمن فيه حرفة يدوية قصد البلوغ لهدف ما ؟؟..

حفل خريجات دار الأم فوج ‘ 11 ‘ مر في جو أقل ما يقال عنه أسري و رائع و ترك ارتسامات خالدة في نفوس الجميع و ذلك بفضل حسن التدبير و التسيير و التخطيط الذي تتميز به المشرفات و المشرفين على هذا الصرح الاجتماعي الخاص بالتربية و التكوين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق