ساكنة بوعرك تحتج على بطئ وعشوائية اشغال مشروع الطريق المزدوج اركمان-تاويمة وتناشد عامل الاقليم لإنتشالها من المقبرة الجماعية.

14 مايو 2023آخر تحديث :
ساكنة بوعرك تحتج على بطئ وعشوائية اشغال مشروع الطريق المزدوج اركمان-تاويمة وتناشد عامل الاقليم لإنتشالها من المقبرة الجماعية.

استبشرت ساكنة اقليم الناظور خيرا باعلان انطلاق اشغال اعادة تهيئة طريق قرية اركمان-تاويمة، مشروع الطريق المزدوج الذي جاء كثمرة مطالب الساكنة و مجهود عامل الاقليم و الذي انطلقت عملية إنجازه بتكلفة مالية قدرت ب 154 مليون درهم، حيث ستمتد هذه الطريق على مسافة 18 كيلومتر ونصف.

،والذي فازت بصفقة انجازه شركة GTR sraL. مع مرور الوقت عاينت الساكنة رداءة وبطئ وتيرة الاشغال نتيجة استعمال آليات محدودة وجد قديمة، مع غياب علامة التشوير التي تعكس مدى غياب حس المسؤولية ، زد على ذلك عدم اقامة لوحة اشهارية للمشروع تبين فيها قيمة المشروع ومدته والتي عهدناها في معظم المشاريع .مما يعني استمرار مسلسل غياب المعلومة من طرف الجهات المسؤولة، وفي ظل هذا وذاك تغيب لجنة المراقبة وتتبع سير الاشغال فاتحة المجال للخروقات والاستهتارا.

وعاينت اريفينو حجم المعاناة الكبير الذي لحق بمشاريع و منازل القاطنين على طول 1.5km من قنطرة سلوان الى مقهى كابا مينتو ، بحيث تم إقبارهم ودفن مشاريعهم، دون ان تكلف الجهة الحاملة للمشروع نفسها مسؤولية التواصل مع الجماعة او المواطنين المتضررين .

وعبر العديد من سكان بوعاك عن استيائهم من عشوائية وبطء أشغال تهيئة الطريق  التي حولت حياتهم إلى “جحيم لايطاق، بسبب العلو الغير المبرر لبعض اجزاء الطريق وكذا قنطرتالعشوائي.

ويطالب هؤلاء الجهات المسؤولة كما تناشد عامل الناظور بالتدخل العاجل قصد رفع الضرر عن المتضررين و إنهاء الأشغال بالطريقة الصحيحة حين استكمال الأشغال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق