عامل إقليم الدريوش يترأس اجتماعاً لمكافحة الحرائق الغابوية

30 مايو 2024آخر تحديث :
عامل إقليم الدريوش يترأس اجتماعاً لمكافحة الحرائق الغابوية

أريفينو :يونس شعو / 30 ماي 2024.

ترأس السيد محمد رشدي، عامل عمالة إقليم الدريوش، يوم الأربعاء 29 ماي 2024، اجتماع اللجنة الإقليمية لمكافحة الحرائق الغابوية. شهد الاجتماع حضور عدد من المسؤولين البارزين، بما في ذلك الكاتب العام لعمالة الإقليم، ورئيس قسم الشؤون الداخلية ونائبه، وممثل الحامية العسكرية بالناظور، ورئيس المجلس الإقليمي ونائبه الثاني، إضافة إلى رؤساء الجماعات الترابية، ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية، ورجال السلطات الإدارية المحلية.

جاء انعقاد هذا الاجتماع في إطار سلسلة من الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من الحرائق الغابوية، خاصة مع اقتراب موسم الصيف الذي يتسم بارتفاع درجات الحرارة. وأكد السيد محمد رشدي في كلمته على أهمية تضافر الجهود للوقاية من الحرائق، مشدداً على دور اللجان المحلية في الإشعار الفوري عند اندلاع الحرائق والتدخل الفوري لحماية الغابات. كما أشار إلى ضرورة إشراك كافة الفاعلين لتحقيق هذا الهدف الحيوي.

ركز عامل الإقليم على أهمية اتخاذ إجراءات واحتياطات استباقية قبل وقوع الحرائق، نظراً لأهمية الغابة في الحفاظ على التوازن الطبيعي والتنوع البيئي والاقتصادي والاجتماعي لتحقيق تنمية مستدامة. وأشار إلى أن عمليات إخماد الحرائق تتطلب ميزانيات وموارد بشرية ولوجستية كبيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق