عبد الحفيظ الجرودي رئيس غرفة التجارة ضمن الوفد المغربي المشارك في الدورة الثامنة والأربعين لمؤتمر العمل العربي

19 سبتمبر 2022آخر تحديث :
عبد الحفيظ الجرودي رئيس غرفة التجارة ضمن الوفد المغربي المشارك في الدورة الثامنة والأربعين لمؤتمر العمل العربي

رئيس الغرفة ضمن الوفد المغربي المشارك في الدورة الثامنة والأربعين لمؤتمر العمل العربي

القاهرة 1825  شتنبر2022

يشارك السيد: عبد الحفيظ الجرودي ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق عن جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات ضمن الوفد المغربي المشارك في الدورة الثامنة والأربعين لمؤتمر العمل العربي في مصر خلال الفترة من 18 حتى 25 سبتمبر، والتي تترأسها المملكة المغربية، وذلك استناداً إلى نظام العمل في مؤتمر العمل العربي، ويشارك في أعمال المؤتمر الوزراء، ورؤساء وأعضاء الوفود من منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية ، وممثلي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وممثلي المنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء والشخصيات البارزة.

وتشارك المملكة المغربيةبوفد هاميترأسهالسيد : يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

ويتضمن مشروع جدول أعمال الدورة الثامنة والأربعون لمؤتمر العمل العربيالمكون من إحدى عشر بندا العديد من المحاور ذات الأهمية البالغة في الظرفية التي تعيشها الأمة العربية في ضلالتحديات الناجمة عن جائحة كورونا.

فبالإضافة إلى عرض التقارير والنظر في قرارات وتوصيات مجلس الإدارة، ومتابعة تنفيذ قرارات مؤتمر العمل العربي السابق، والمسائل المالية والخطة والموازنة،وتطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية، ومذكرة المدير العام لمكتب العمل العربي حول الدورة 110 لمؤتمر العمل الدولي،وتشكيل لجنة الخبراء القانونيين 2022-2025 .

سيتناول دور منظمة العمل العربية في توحيد الجهود المرتبطة بالتعافي الاقتصادي بعد الجائحة ودور ريادة الأعمال في التشغيل، علاوة على تناول بالدراسة المواضيع المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وأنماط العمل الجديدة، ورقمنة أنظمة الحماية الاجتماعية وحوكمتها ،كماستعرف هذه الدورة تنظيم حفل تكريم العديد من رواد العمل العرب.

وفي ختام جلسات الدورة المصادقة على تحديد مكان وجدول أعمال الدورة 49 لمؤتمر العمل العربي برسم سنة 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق