عمالة الناظور تغلق أحد مقالع الأحجار ببني سيدال لوطا

16 مايو 2024آخر تحديث :
عمالة الناظور تغلق أحد مقالع الأحجار ببني سيدال لوطا


اريفينو- 16-04-2024
علم موقع اريفينو من أحد مصادره أن عمالة إقليم الناظور أصدرت خلال الأسبوع الجاري قرارا من أجل إغلاق أحد مقالع الأحجار بجبل الحرشة ببني سيدال لوطا و الذي كان مستغلا من قبل .S.B العاملة في هذا المجال.
و جاء هذا القرار بعد أن تولت لجنة مختلطة من مجموعة من المصالح الإدارية( السلطة، الجماعات، الدرك الملكي، التجهيز ..) مهام المراقبة و التتبع الميداني لاستغلال بعض المقالع بتراب جماعات بني سيدال لوطا و وكسان و بني وكيل من أجل التأكد من الاستغلال السليم لهذه المقالع و الاحترام الكامل لبنود دفاتر التحملات التي تضبط مهام الشركات المستغلة، حيث تم تسجيل بعض التجاوزات في هذا المجال، كما أن هناك ثلة من الشركات التي لم تجدد تراخيصها بشأن استغلال المقالع منذ انتهاء صلاحيتها خلال سنة 2022 ، بالإضافة للتوقف عن أداء المستحقات الضريبية لفائدة الجماعات المشار إليها.
جدير ذكره أن عملية استغلال أحجار مقالع جبل الحرشة و جبل بقار من قبل S.G.T.M. و .S.B في ببني سيدال لوطا و وكسان انطلقت منذ الشروع في أشغال تهيئة ميناء غرب المتوسطي ببويافار سنة 2017 ، لتستمر إلى يومنا هذا بسحق الأحجار و بإنتاج الكرافيت لاستغلاله في أشغال تثنية و إصلاح الطرق العمومية بالإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق