مونديال 2030.. صحيفة As الإسبانية : تم الإتفاق على 10 ملاعب في إسبانيا 5 في المغرب و 3 في البرتغال

20 أكتوبر 2023آخر تحديث :
مونديال 2030.. صحيفة As الإسبانية : تم الإتفاق على 10 ملاعب في إسبانيا 5 في المغرب و 3 في البرتغال

أريفينو : 20 اكتوبر 2023

ذكرت صحيفة as الإسبانية في تقرير لها اليوم الخميس ، أن الإتحادات الكروية في المغرب اسبانيا والبرتغال توصلت إلى اتفاق مبدئي بشأن توزيع ملاعب كأس العالم 2030.

وحسب تقرير as ، فإن اجتماعا عقد اليوم الخميس بمدريد، اتفقت فيه اتحادات كرة القدم الإسبانية والبرتغالية والمغربية على 18 ملعبًا لاحتضان كأس العالم في الدول الثلاث الرئيسية المضيفة بالإضافة إلى ملعب واحد في كل من دول أمريكا الجنوبية الثلاث اوروغواي الارجنتين باراغواي.

و أورد تقرير as ، أنه حسب الاتفاق فإن اسبانيا كان لها حصة الاسد بـ 10 ملاعب ، وخمسة ملاعب في المغرب، وثلاثة أخرى في البرتغال.

و حسب التقرير، فإن إسبانيا تضغط من أجل رفع عدد ملاعبها المرشحة لاستضافة المونديال الى 11، لكن ذلك قوبل بمعارضة الدول الأخرى خاصة البرتغاليين.

و ذكر تقرير as أن المغرب سيحصل على خمسة ملاعب عكس ما هو متداول (6) ، مشيرا الى ان المغاربة حريصون على استضافة نهائي المونديال وهو الأمر الذي مازال يثير النقاش بين البلدان الثلاثة.

تقرير الصحيفة الإسبانية زعم أن إسبانيا والبرتغال يفضلان إقامة النهائي على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد، الذي استضاف نهائي كأس العالم عام 1982.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق