نقابيون وأساتذة لا يشتغلون ونساء ورجال التعليم بآلاف الشواهد الطبية والنائب الإ

12 يناير 2010آخر تحديث :
نقابيون وأساتذة لا يشتغلون ونساء ورجال التعليم  بآلاف الشواهد الطبية والنائب الإ
نقابيون وأساتذة لا يشتغلون ونساء ورجال التعليم بآلاف الشواهد الطبيةوالنائب الإقليمي يبدأ عملية التطهير
أريفينو/مراسلة خاصة

عقدت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل مجلسها الإقليمي العادي يوم 10ـ 1 2010 بحضور جميع فروعها بالإقليم < الناظور ، سلوان العروي ، الدريوش ، ميضار ، فرخانة ، تمسمان > وقد تناول الكاتب الإقليمي الكلمة فبدأ بقراءة الفاتحة ترحما على الفقيدين والد الأستاذ الحبوشي عبد الإله ووالد الأستاذ ميمون فاضل .

ثم أعطى الكلمة لعضو المكتب الوطني الأستاذ مصطفى بوحجار الذي قدم عرضا حول مستجدات الملف الاجتماعي وما آل إليه الحوار حيث أكد على   التراجع الخطير للحكومة عن اتفاقية فاتح غشت والإعلان عن نتائج الحوار من جانب واحد مرتين في ظروف وجيزة ، وهو الشيء الذي لا يخدم مأسسة الحوار الاجتماعي ، كما أن الحكومة أغفلت النقط المهمة المدرجة من طرف النقابات ويمكن إجمالها في ثلاثة :
1 الرفع من الأجور ـ 2 مراجعة منظومة الترقي ـ 3 الترقية الاستثنائية.
وفي البلاغ الصادر عن ف د ش سجل بايجابية بعض النقط التي تم الاتفاق عليها كالتعويض عن فقدان الشغل ، حذف السلاليم الدنيا ، التعويض عن المناطق النائية ، الزيادة في التعويض عن حوادث الشغل ، تفعيل الحوار الاجتماعي القطاعي .
ثم بعد ذلك تناول الكلمة الكاتب الإقليمي الأستاذ الحسن نبيل فركز في مداخلته على الشأن التعليمي المحلي خاصة ما يتعلق بالتوظيفات الجديدة حيث بلغ عدد المعينين بنيابة الناظور سنة 2009 منذ أبريل إلى سبتمبر 238 أستاذا كان نصيب أبناء الإقليم منها 26 أستاذا وهو الشيء الذي يطرح تساؤلات كبيرة حول مقاييس الانتقاء خاصة فيما يخص التوظيفات المباشرة وهو أمر تم فيه مراسلة السيد العامل .كما سجل بإيجابية مبادرة النائب الجديد الذي شرع في زجر المتلاعبين الممتنعين عن الاشتغال حيث راسل الوزارة في شأنهم فبلغ عددهم 102 منهم 24 انقطاع عن العمل .بدون احتساب العاملين في الإعدادي والثانوي.حيث أكد على عدم توصل المكتب الإقليمي بالعدد الصحيح إضافة إلى آلاف الشواهد الطبية للمتمارضين الهاربين من أداء الواجب.كما تدخل العديد من الأساتذة الذين حضروا المجلس فأكدوا على ضرورة محاربة المكاتب النقابية التي لا تشتغل ، وأعضاء اللجان الثنائية الذين يبدو أنهم في عطلة دائمة بدون أي مبرر قانوني، إضافة إلى الخروقات التي يعيشها مكتب الابتدائي كما طالبوا مراسلة السيد النائب والوزارة في شأنهم . وأكد الجمع بأن المزايدات التي تقوم بها بعض المكاتب التي لاتمتلك تمثيلية الشغيلة التعليمية يدخل في ما اصطلح عليه بالاستمناء النقابي.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 15 تعليق
  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    نشان اولهم … الذي يظل قابعا اليوم كله بمقهى الرياض وبالليل بمرقص الرياض حيث الخمر والنساء ،ويترك ابناء الشعب ،وياكل المال بالباطل ،ويدعي انه صحافي له غيرة

  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    انتم سبب فساد العملية التعليمية بنيابة الناظور.تطبخون ملفات منخريطيكم.لنقلهم من مدرسة الى اخرى وهم حديثوا العهد فى المهنة فى حين تتركون اللدين عمروافى المدارس البعيدة ولم يستفبدوا باية حركة.انتم السبب فى هده المشاكل التى تتخبط فيها نيابتكم .كما يقول المثل .ضربني وبكى وسبقني وشكا.انها تنطبق عليكم.

  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    الاستمناء لنقابي
    ههههههههه
    هده الا سم يوافقهم تماما

  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    أنتم يا من تدعون التضال اليوم انتم من اوصلتم الوضع الا ما هو عليه .الفدش المستفيد الاكبر من كل التجوزات والخروقات .واليوم كتبيع القرد وتضحكون على من اشتراه فلا نبيل ولا اناس ولا غيركم يستطيع الهروب والتملص مما فعلته الفدش وما زالت …..فلا تحاولوا التقرب من النائب الجديد بدعوى الاصلاح والنهي عن المنكر وانتم اكبر المخربيييين ..بلا حدود

  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    الا تستحيون يا من خربتم التعليم بالاقليم الفدش هي من اوصلت الامور الى ما هي عليه اليوم شاركتن ولسنين عديدة فى الخروقات وتكالبكم مع بعض المكاتب بالنيابة .واليوم تحاولون تلميع صورتكم الملطخة بالانتهازية والمحسوبية انكم يا فدش فقدتم مصداقيتكم بالاقليم . فلا تحاولوا تضليل الراي المحلي .بالتهريج وانكم اصحاب مبادئ .واصحاب تمثيلية وانتم لا تملكونها جهويا بالابتدائي…

  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    نقابة المخزن أكتناضل .؟؟؟؟؟؟
    نتما أكبر شلاهبية في الاقليم
    نقابة الاتحاد الاشتراكي لكين في الحكومة أكدربو في الحكومة ولتو بحال الاستقلالين.
    كتستقطبو الناس بالكذب . أجو عندنا والكفاءة مضمونة ,سرو لعبو حدا داركم

  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    الاستمناء النقابي احسن وصف لما يقوم به رجال التعليم
    تجاه التلاميد وفي رواية اخرى الاستمناء التعليمي

  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    تحية للاخوة في فدش

    لولالهم لتم افراغ الريف من طرف انتهازيي العمل النقابي في هذا الموسم.

    دمتم في خدمة الصالح العام وحتا زين ما خطاتو لولا

  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    العمل النقابي في مهب الريح

  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    من الإفساد حسب أساتذة بلا حدود إلى الإستمناء حسب الفدش .إنها والله زاوية 180 درجة !!!!!!!!! لكن صاحب المقال نسي ذكر باي مادة تستمني النقابات التي لا تمثيلية لها وعلى من يستمنون .

  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    ان ن و ت العضوة في ف د ش حية بشرفائهاوالمدرسة العمومية هي قلب اهتماماتها,اين هي النقابةالتي تعقد مجالسها,كفى لغوا, واعقدوا مؤتمراتكم ان استطعتم

  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    antom intihazioun takhdomouna masalihakom fakat

  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    كانت عندكم الحكومة بكاملها فماذا قدمتم للشغيلة واليوم انتم في الحكومة مع الاستغلاليين فماذا قدمتم ايضا غريب منطقكم هذا انه منطق الطير لا يفهمه الا سليمان .اتمنى ان يبعثه الله ليقرا افكاركم ويصدر بلاغا توضيحيا في هذا الاطار عسى وعل .

  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    تنطبق عليكم الاستمناء النقابي.اغرقتم الاعداديات بالاشباح وافرغتم اشياحكم من المدرسين من المؤسسات القروية الى المؤسسات الحضرية . حيث اصبحت مؤسساتنا الحضرية تعيش نفس المشاكل التى تعيشها المؤسسات.القروية .استغرب من الفكر النقابي الحالي.كبف يمارس الان.ففى الامس القريب كانت الامور تمر على احسن ما يرام.ولكن الخطا ليس خطا النقابات وانما خطا اولائك الدين سنوا اشراك الفرقاء الاجتماعيين فى تدبير الشان المحلي .لانكم لا تدافعون عن مصلحة المواطن وانما مصالحكم اولا واخيرا.

  • غير معروف
    غير معروف منذ 14 سنة

    أنتم جزء من المشهد الفاسد الذي يؤثث نيابة الناظور ، فقد تدخلتم لأساتذة من التعليم الابتدائي جدد ، لينتقلوا بعد سنة واحدة من التخرج يا نقابة 60 درهما ، ويكفي أن نذكر حالة ج – م الذي التحق ببلدية الناظور بينما قضى غيره من الأساتذة أكثر من عشؤين سنة في التعليم لا يزالون بالمناطق النائية .
    كبرا مقتا عند الله أن تقوقوا ما لا تفعلون .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق