+فيديو: “جامعة على الحدود” مشروع اسباني لإدماج شباب الناظور في سوق الشغل

13 ديسمبر 2015آخر تحديث :
+فيديو: “جامعة على الحدود” مشروع اسباني لإدماج شباب الناظور في سوق الشغل

أريفينو متابعة

“بركة ، جامعة هلى الحدود” مشروع اطلقته مجموعة من المؤسسات الاسبانية خلال السنوات الاخيرة، بهدف تطوير قدرات الشباب باقليم الناظور، والمساهمة في ادماجهم في سوق الشغل.
وتهدف هذه المبادرة التي اطلقتها مؤسسة “ETEA ” للتنمية والتعاون الاسبانية بالتعاون مع جامعة لويولا الأندلس، الى تمكين الشباب بهذا الاقليم من اكتشاب قدرات تمكنهم من ولوج سوق الشغل، وخلق موارد قارة لهم، ، تجنبهم الاضطرار الى الهجرة عبر قوارب الموت الى الضفة الاخرى، وذلك من خلال دورات تكوينية بمركز يوجد مقره بمدينة الناظور.

وفي هذا الاطار تم اول مؤخرا، بفروع جامعة لويولا بالاندلس، في اشبيليا وقرطبة، عرض وثائقي تحت عنوان ” بركة ، جامعة على الحدود”، يظهر بعض من انجازات هذه المبادرة، ويعرض نماذج لشباب تمكنوا من خلق مقاولات صغرة بالناظور بعد استفادتهم من دورات تكوينة.
وبهذه المناسبة قال جوزيه مانويل مارتن مدير مؤسسة “ETEA” للتنمية والتعاون المشرفة على المشروع ان “شباب في اقليم الناظور يلقى صعوبات كثيرة لولوج سوق الشغل، ونحن نسعى لتشجيع العمل التطوعي، لتمكين هؤلاء الشباب من فرص عمل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • kali
    kali منذ 8 سنوات

    RAH HADO KAYNACHRO ALMASIHIYA FI BILAD ALISLAM

  • سعد
    سعد منذ 8 سنوات

    السلام عليكم ورحمة الله، أخي ” KALI ” أود أن أنوهك أنني متدرب في المركز وأتلقى تدريب على أعلى مستوى وكل هذا طبعاَ بالمجان ( كأنك تشاهد إعلان مغري مفبرك ) دون مقابل، فعلاَ أن المسؤولين والساهرين على المشروع هم إسبان ومسيح لكن أنا أرفض إتهامك لأنني وخلال فترة التدريب لم ألمس منهم ماعاد ( الكلمة الطيبة ) وأقول ” قل خيراَ أو أصمت ” …

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق