المستشفى الحسني بدون طبيب جراحة الدماغ والعمود الفقري

20 مايو 2023آخر تحديث :
المستشفى الحسني بدون طبيب جراحة الدماغ والعمود الفقري

هربال مراد

فضلا عن ضعف التجهيزات وندرة الموارد البشرية، وسيادة للغة “ماعندنا مانديرو” في تدبير الشأن الصحي بتراب الإقليم . سجلت تقارير حقوقية بالإقليم غياب الأطباء في مجموعة من التخصصات، على رأسها المستعجلات، جراحة الدماغ والأعصاب وطبيب مختص في السكانير، وقلة الأجهزة وكثرة أعطابها وخضوعها لمنطق الزبونية والمحسوبية .

فضيحة أخرى تتفجر في وجه وزير الصحة خالد ايت طالب بالناظور ، بعد أن عجزت مصالحه المركزية والجهوية عن توفير طبيب ثان مختص في جراحة الدماع والعمود الفقري بعد ان خرجت الطبيبة الوحيدة في ذات الاختصاص في إجازة للولادة.

وقال العديد من المرضى لاريفينو أن خروح كل من الدكتور المساوي عبد الرحمان و الدكتور المقريتي رشيد من قسم جراحة الدماغ و العمود الفقري بالمستشفى الحسني الى القطاع الخاص و غياب الطبيبة الوحيدة عن المستشفى في هذه الفترة من اجل الولادة . بات يهدد حياة عشرات المرضى المطالبين بإجراء عمليات جراحية مستعجلة، خاصة ممن يعدمون الإمكانات المادية للتنقل إلى المصحات الخاصة بالمدينة والمستشفيات بالرباط و وجدة .مما يحتم على المندوبية الاقليمية التحرك سريعا لأجل ايجاد الحل و البحث عن طبيب ثان وبالتالي سد الخصاص و تعويض الدكتورة والتي تحتاج الى فترة نقاهة بعد الولادة..

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق