+شكاية .. المعتقل يوسف هركاش يعاني في صمت من داخل أسوار السجن المدني بالناظور‎

16 يناير 2016آخر تحديث :
+شكاية .. المعتقل يوسف هركاش يعاني في صمت من داخل أسوار السجن المدني بالناظور‎

أريفينو مراسلة أيم الملالي

دخل السجين ” هركاش يوسف ” المنحدر من مدينة الناظور ، المعتقل حاليا بالسجن المحلي بالناظور تحت رقم الإعتقال 18285 ،في حالة يرثى لها ” بعدما تعرض وفق الشكاية التظلمية التي توصلنا بها إلى انتهاكات و مضايقات كبيرة داخل السجن خاصة وأن حالته الصحية جد متدهورة ويعيش أخير ايامه بسبب الإبتزاز والحكرة التي يعاني منها من لدن حراس السجن المذكور حسب الشكاية التظلمية التي توصلنا بها.

كما يتعرض المعتقل ” هركاش ” لممارسات عنصرية و يعاني من أوضاع لاإنسانية فهو محروم من الرعاية الصحية رغم معاناته من داء السكري وما يحتاجه الأخير من عناية يومية وأدوية إلا أن إدارة السجن ترفض إجراء أية تحاليل أو اخضاعه للعلاج .
ويطالب جراء مايعانيه الجهات المعنية بضرورة التدخل قصد إنصافه من الإعتداءات والتعسفات التي يتعرض لها داخل المؤسسة السجنية على يد القائمين على المؤسسة السجنية التي يقضي بها حاليا عقوبته .

كما طالب ايضا ” هركاش ” بضرورة إنصافه عاجلا ورد الإعتبار إليه جراء الأضرار التي تعرض لها وبفتح حوار معه كما ناشد ايضا كل الضمائر الحية المسؤولة عن حقوق السجناء الذي راسلهم للوقوف بجانبه جراء المعاناة اليومية التي يعيشها

وقد أهاب السجين المشتكي بكل المؤسسات الوطنية والدولية ومن له غيرة على الأمن الإجتماعي وحقوق الإنسان ان يتدخل من أجل إحقاق المساواة وتمكين السجناء بسجن الناظور من حقوقهم الآدمية، ووضع حد للشطط في استعمال السلطة الذي تعاني منه هذه المؤسسة “التي نعيش في كنفها أياما معدودة” حسب قوله ، فيما “تحدق بنا الأخطار من كل صوب ، وإيماننا أننا في دولة حق وقانون” .

وفي شهادة مؤلمة أخرى، تحدث عنها معتقلل رفض الإفصاح عن اسمه عن الظروف الصحية السيئة التي يعاني منها داخل سجن “الناظور “. وقال إنه مصاب بارتجاج في الدماغ، وإنه لم يجد الرعاية الصحية اللائقة، ولا متابعة طبية كما يستوجب القانون ذلك.

وأشار المعتقل إلى أن “التطبيب منعدم ووسائل النظافة غائبة بهذا السجن الرهيب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق