فعاليات المجتمع المدني بالناظور تجتمع لبحث سبل حمل الدولة على بناء مستشفى خاص بالسرطان

23 يناير 2017آخر تحديث :
فعاليات المجتمع المدني بالناظور تجتمع لبحث سبل حمل الدولة على بناء مستشفى خاص بالسرطان

محمد البقولي
شهد مقر النادي البحري بالناظور، عشية امس الأحد 22 يناير الجاري، اجتماعا موسعا لفعاليات المجتمع المدني بالإقليم، وذلك لبحث دفع الدولة لبناء مستشفى الأنكولوجيا الخاص بمرضى السرطان، خاصة مع التزايد المهول في أعداد المصابين بهذا المرض الفتاك.
المجتمعون أكدوا على تنظيم يوم السبت 04 فبراير المقبل، وقفة تحسيسية بمدينة الناظور تدعو إلى إيلاء هذا الموضوع العناية التي يستحق، تتم فيها إقامة وصلات فنية ملتزمة، وإيراد شهادات لأشخاص عانوا من هذا المرض اللعين.
وخلال المداخلات في الاجتماع المذكور، أعرب الكل عن ضرورة تدخل الدولة بالمنطقة من أجل الكشف أولا على الأرقام المتعلقة بهذا الموضوع، والتي تظل موضع إبهام في ظل عدم الكشف عن أرقام تتعلق بانتشار السرطان. كما أن الاجتماع خرج بفكرة تتعلق بضرورة بناء مستشفى أنكولوجي، بالنظر إلى أعداد المصابين ومعاناتهم مع التنقل اليومي صوب جهات أخرى بالمملكة.
يشار إلى أن انتشار مرض السرطان بشكل كبير بمنطقة الريف، دفع أبناء هذه المنطقة إلى التكتل في جمعيات ومنتديات تهدف إلى التحسيس بخطورة هذا المرض، وكيفية التغلب عليه عبر تدخل الدولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق