شاهد السيبة في الناظور: المجلس البلدي يشيد عشرات المحلات التجارية بدون رخصة و أخبار عن تفويتها لزوجات و أبناء مستشارين

12 أغسطس 2014آخر تحديث :
شاهد السيبة في الناظور: المجلس البلدي يشيد عشرات المحلات التجارية بدون رخصة و أخبار عن تفويتها لزوجات و أبناء مستشارين

أريفينو/خاص: حسن المرابط
ملاحظة: هذا الموضوع أرسل فور نشره عبر رسالة نصية للآلاف من مستعملي تطبيق أريفينو على الهواتف الذكية لذا فلا فائدة من سرقته
قالت مصادر مطلعة لموقع أريفينو أن السيبة انتشرت في جميع مفاصل المدينة و انتقلت من الشوارع الى المؤسسات لحدود ان المجلس البلدي للناظور قرر بناء عشرات المحلات التجارية قبالة فندق الريف “ميركور حاليا” بدون أي رخصة.
و تضيف المصادر أن بلدية الناظور لم تعرض مشروع بناء الدكاكين الجديدة بالمركب التجاري البلدي على اي جهة كانت في تحد لكل القوانين.
من جهة اخرى أكد مصدر من عمالة الناظور لأريفينو ان قسم التعمير بالعمالة لم يتوصل بأي وثيقة او طلب بخصوص الدكاكين التي تبنيها البلدية قبالة فندق الريف، كما ان مديرية الوقاية المدنية المكلفة بمراقبة معايير السلامة في المنشآت لم تتوصل أيضا باي طلب و المشروع لم يعرض كما هو مفترض في هذه الحالة على اللجنة الاقليمية للمشاريع الكبرى التي يترئسها عامل الناظور و المختصة بالبث في مثل هذه المشاريع.
و لكي تتضح الصورة أكثر، إطلعت اريفينو على وثيقة رسمية ممضاة من طرف مسؤول كبير بوكالة مارتشيكا يؤكد فيها ان الوكالة لا علم لها بما يجري بهذا المكان و لم تمنح فيه اي رخصة من اي نوع برغم كونها المسؤولة قانونيا عن منح رخص البناء في هذه المنطقة الخاضعة لقانون تهيئة بحيرة مارتشيكا.
هذا و ينتظر ان يخصص طارق يحيى هذه الدكاكين للسلع و الماركات الفاخرة كما صرح سابقا، لكن دون الاعلان لحد الآن عن أي مسطرة لتفويت تلك المحلات التي تضاف الى تلك التي تم إنشائها داخل السوق البلدي قبالة سوق الدواجن.
هذا و يؤكد مصدر من عمالة الناظور لأريفينو ان طارق يحيى اقدم على هذه الخطوة ليقينه من ضعف مسؤولي مختلف المصالح الترابية و الادارية بالناظور رغم انه يعرض هذه الدكاكين للخطر بعدم مصادقة مصالح الوقاية المدنية على هذه المنشأة و مدى احترامها لمعايير السلامة شهورا فقط بعد ضياع عشرات ملايير السنتيمات في حريق السوبيرمارشي.

و لكي يكتمل مشهد السيبة من كل النواحي فإن اخبارا يتم تداولها حاليا في دهاليز بلدية الناظور أن أشخاصا و مستشارين موالين يسعون للاستحواذ على هذه الدكاكين بأسماء أبنائهم و زوجاتهم، و هي الاخبار التي يجب على بلدية الناظور التفضل ببعض الشفافية على المواطنين لو ارادوا  تكذيبها؟؟

صور الدكاكين المشيدة من طرف المجلس البلدي مؤخرا

nador1787

nador1788

nador1789

nador1790

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 9 تعليقات
  • مدني
    مدني منذ 10 سنوات

    تفنن المستشارون في تفويت المحلات لأحفادهم مقابل وكالات مفوضة أو إلتزام بشروط لا تراجع فيها وبعضهم يشرك أصدقاءه أويفوتها لشخص ما مقابل مبلغ مالي منذ البداية

  • kilo@yahoo.es
    [email protected] منذ 10 سنوات

    On vient d’apprendre que le grand ingénieur de la municipalité a eu droit à 2 boutiques.
    une au nom de sa femme et l’autre au nom de sa mere
    il le mérite bien c’est grâce à lui que la ville de nador s’est tant développée et paraît si propre
    il a déjà été chef de la poubelle et auju chef de l’urbanisme
    il a tout les pouvoirs il signe même au nom du président

  • مستشار سابق
    مستشار سابق منذ 10 سنوات

    يستغرب الجميع كيف ان ظارق الذي اقسم بانه لن يتقدم الى الانتخابات في الاستحقاقات المقبلة يكثف تواجده بالبلدية في الايام المتبقية من عمر المجلس بشكل يدعو الى الريبة ….. ؟ يقولون انه لا يشتغل على ملفاة لصالح ساكنة الناظور انما يشتغل على ملفات مدرة للمآت الملايين سيكمل بها مشواره البلدي وبالاساس الشطر الثاني من المركب التجاري البلدي الذي يريد انهائه قبل اكتمال ولايته ليتمتع بمنجزاته في العطلة الموعودة .
    مصادر موثوقة تقول ان هذا السوق ستكون عواقبه وخيمة على كل مقترب لدكاكينه التي انشأت بطرق احتيالية لا شرعية ولا قانونية ومن اموال ساكنة الناظور التي اهدرت في غير مصلحتها وسيكون الحساب كبيرا لكل المتواطئين في هدا المشروع البزنيسي .

  • HANAN
    HANAN منذ 10 سنوات

    طارق يحي رييس البلدية فوق كل القوانين يفوت كل ما يريد مناملاك البلدية بدون حسيب ولا رقيب ينتقم من من ليس في صفه في الانتخابات اكبر مسثغل للنفوذ فيالناظور متعجرف متكبرمغروربماله الزاءل اتبع سياسةوالده فيالانتخابات يجازي اتباعه على ظهر البلدية ملقب باالاتقامي للانتخابات ذونفوذ واسعة ووازنة داخل وخارج البلد غاءب داءما لا يستقبل احدا الا من يريد او تقول لككاتبته اترك لي رقم هاتفك اوي ستنى تعيط ليك

  • CONTREBANDO
    CONTREBANDO منذ 10 سنوات

    voila un grand projet qui va dans le sens du developpement …..de l essort….de la progression …DE LA CONTREBANDE……TOUT CES MARCHES…LMORKAB…OULAD MIMOUMOUN…SUPER MARCHE….JOUTIA….PARTICIPENT A LA RUINE DE L ECONOMIE …ET REMPLISSENT LES POCHES DES ELLUS..ET DES ADMINISTRATEUR DE CETTE VILLE DE NADOR…..arretons le massacre…..

  • Abdel
    Abdel منذ 10 سنوات

    طارق الله يأخذ فيك الحق
    الله اخرجها فيك ولا فولادك خليت الناضور كيسع ونت دير الملاير على ضهر الناضوريين فكر المجرم شوية فلموت رآك طغت على خوتك خدم شوية لمصالح
    الله اخرجه فييييييييك

  • متتبع للشأن العام و ملاحظ
    متتبع للشأن العام و ملاحظ منذ 10 سنوات

    أنا هذه الإشاعات لا يقبلها العقل ولا المنطق ولا يصدقها حتى الأحمق! لا يمكن و باي حال من الأحوال ان يفوت باي شكل من الأشكال اي مرفق بلدي لأي كان بشكل مباشر. اما فيما يخص المستشارين فالقانون لا يسمح حتى بمشاركتهم بل لا يسمح لهم بالمشاركة ولا لأبنائهم رلا لزوجاتهم . طارق يحيى ليس بليدا ولا غبيا ولا أحمقا ليسمح هذه دعاية مضادة للذين لهم الشك في ان يتقدم طارق الى الانتخابات المقبلة وللتأكيد أقول لأعداء طارق وللذين يهابون طارق اهدءوا فانه لن يتقدم ولن يشارك في الانتخابات المقبلة بالرغم من أنه الوحيد الذي يمكنه ان يخلق حدثا انتخابيا والذي يمكن ان يعطي لها اي للانتخابات قيمة إضافية والكل يعلم ذلك ور غم كل هفواته.
    أرجو النشر

  • محمد الناظور
    محمد الناظور منذ 10 سنوات

    تجاوزات القائمين على تسيير بلدية الناظور يجب أن ﻻ تنسينا الأهم وهو التجاوزات الخطيرة للأطراف الأخرى المدخلة في التراب البلدي.. فندق كبير مثل الريف أو Merkur الذي بني بدون ترخيص وبدون توفر البلدية على أية وثيقة خرقا لكل القوانين بالإضافة إلى عدم استفادة البلدية من أية مداخيل.. وهذا ينطبق كذلك على ماكدونالد.. و هذا قليل من كثير .. تجاوزات بالجملة وفوضى عارمة .. إذا كان القانون يقتضي هدم أو تسوية وضعية اية بناية بنيت بدون ترخيص فإن نصف مدينة الناظور سيهدم.. هذا بالإضافة البناء العشوائي الذي انتشر بشكل كبير بفعل مباركة رجال السلطة الذين ساهموا بشكل كبير في تكريس هذه الظاهرة

  • Viya
    Viya منذ 10 سنوات

    نتمنى صادقين من كل من تقلد منصب المسؤولية ان يفصح عن واقع المعطيات التي يتوفر عليها دون الألغاز والتستر وراء المعلومات المبهمة،فان ذكرتم بان الأعضاء يستغلون وضعهم الوظيفي والإداري لكي يسجلوا اسماء زوجاتهم وذويهم فسيكون لهؤلاء المستفيدين اسماء،اذكروا إذن هذه الأسماء وافضحوهم ان كانت لكم معطيات وفندوا اقوالكم وما دون ذلك فان كلامكم سيبقى مجرد أقاويل ومجرد حبر ملطخ على الورق،وكما يقال:هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين .
    ان وضعكم كعضو في المجلس يمكنكم من طلب المجلس وخلال دوراته من ادراج ما كتبتم في احدى جلساته قصد طلب إيضاحات ،وهذا ما لم تطلبوه ولن تطلبوه،
    كل شيء واضح وكل شيء بدا عاريا،اكتبوا بوضوح ان كانت لكم معطيات

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق