وفاة الطفل “أيوب” تدفع السلطات لإبعاد الحاجز الامني عن مدخل الناظور

1 أبريل 2013آخر تحديث :
وفاة الطفل “أيوب” تدفع السلطات لإبعاد الحاجز الامني عن مدخل الناظور

أريفينو/ كريم السالمي5373557-8017148 (1)
قررت سلطات الناظور منذ يومين نقل الحاجز الأمني الذي كان مرابطا بمدخل مدينة الناظور قبالة تجزئة البستان منذ سنوات الى منطقة أبعد عن مدخل المدينة و بالضبط قبالة سوق مرجان التجاري.
هذا القرار الذي كان مطلب العديد من الساكنة جاء على ما يبدو إستجابة لضغوطات اهالي تاويمة و جمعياتها.
كما علمت اريفينو من مصادر محلية ان مقتل الطفل “أيوب” قبل أيام وسط الحي إثر صدمه من طرف مقاتلة تهريب بنزين و وفاة شخص آخر في نفس المكان بعد يومين بعد صدمه من طرف سيارة دفع رباعي مسرعة ساهمت في التسريه بهذا القرار خاصة و ان ساكنة تاويمة تؤكد ان المقاتلات تستعمل حيها للهروب من الحاجز الامني و يستعمل سائقوها السرعة و الرعونة اثناء مرورهم بالمنطقة مما يهدد حياة آلاف السكان و خاصة مئات التلاميذ المتمدرسين بالمؤسسات الموجودة وسط الحي.
هذا و رغم أن الأصوات كانت تتعالى دائما بالتساؤل عن جدوى هذا الحاجز و الشكوك التي تحوم حول فعاليته و طريقة أداء المرابطين به فإن المصالح الأمنية كانت تتمسك بوجوده بل و كانت تفضل نصب حواجز اخرى بمداخل الناظور الاخرى من بني انصار و أزغنغان.
هذا و قد شغلت مصالح بلدية الناظور مباشرة بعد رحيل الحاجز أضواء المرور التي نصبت بالمكان قبل شهور و كانت معطلة بوجود الحاجز في انتظار ما ستسفر عنه هذه الخطوة و مدى جدواها في التخفيض من عدد حوادث السير القاتلة بحي تاويمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • maghribi 100%
    maghribi 100% منذ 11 سنة

    السلام عليكم
    هذا البراج المشؤوم ليس له اي جدوى ، هو يزعج المواطن ويأخذ من وقته وينتهك ابسط حقوقه وهو حق الخصوصيات. يجب اعادة النضر في الطريقة التي تعالج الامن في المغرب. اذا كان لابد من الحواجز فيجب ان تكون مؤقتة وفي أماكن مختلفة وذات هدف معين. رجال الامن الوطنيين يجب تزويدهم بسيارات سريعة تنافس سيارات المواطن. والسلام

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق