دفاع الزعيم المفترض لشبكة المخدرات بالناظور يهدد بالانسحاب

19 فبراير 2009آخر تحديث :
دفاع الزعيم المفترض لشبكة المخدرات بالناظور يهدد بالانسحاب

مصطفى الفن/المساء

هدد دفاع امحمد لغاني، الزعيم المفترض للشبكة الدولية في تهريب المخدرات بالناظور، بالانسحاب من الترافع في هذا الملف بعد أن رفض قاضي التحقيق جمال سرحان باستئنافية الدار البيضاء إحالة موكله، في أسرع وقت، على فحص طبي حول مزاعم التعذيب الذي قال لغاني إنه تعرض له في المعتقل السري بتمارة بعد اختطافه من منزله في فاتح يناير المنصرم.
وقال دفاع لغاني، في اتصال مع «المساء»، إنه تقدم بطلب إجراء خبرة طبية على موكله، غير أن مصير هذا الطلب لازال مجهولا رغم مرور أكثر من شهر على وضعه لدى قاضي التحقيق إلى درجة أن بعض آثار التعذيب اختفت، مضيفا أنه لا يستبعد أن يكون هذا التلكؤ في إحالة موكله على الخبرة الطبية راجعا إلى رغبة بعض الجهات في طي هذا الملف في غياب أي اعتبار لشروط المحاكمة العادلة.
«إما أن نمكن كدفاع من جميع الإجراءات الجنائية في هذا الملف، كما تقضي بذلك مقتضيات الفصل 1 من المسطرة الجنائية، وإما سننسحب لتمر هذه المحاكمة وفق أجندة غير قضائية»، يقول دفاع لغاني قبل أن يضيف: «ثم إننا كدفاع لا نفهم كيف تسربت أخبار عن هذا الملف في اتجاه تجريم المتهمين حتى في غياب وجود محاضر للتحقيق».
وحذر دفاع لغاني من تدهور الوضع الصحي لموكله بعد أن زاره أول أمس الإثنين بسجن عكاشة، مشيرا إلى أن لغاني لم يعد قادرا على تذكر تواريخ الأحداث التي عاشها منذ حادث اعتقاله ولا يستبعد أن يصاب بخلل نفسي إذا لم تقدم إليه الرعاية الطبية اللازمة بشكل عاجل. ويعيش لغاني في زنزانة انفرادية تحت مراقبة أمنية مشددة، حيث يقضي معظم أوقاته في قراءة
  القرآن، وأحيانا يدخل في هيستيريا من البكاء الطويل دون أن يعرف حراس السجن أسباب ذلك، كما أنه أصبح يفضل الصيام من يوم إلى آخر لأنه لم يعد يتحمل وجبات الأكل التي تقدم إليه من طرف إدارة السجن.
وفي الوقت الذي تؤكد فيه التقارير الرسمية أن لغاني من بارونات المخدرات الكبار وصاحب ثروة كبيرة ويملك عقارات وأرصدة بنكية، تقول عائلته إن الرجل مجرد نادل في مقهى وبالكاد تمكن من اقتناء منزل يؤوي فيه أبناءه وزوجته.
وكان قاضي التحقيق جمال سرحان استمع أول مرة إلى لغاني في 14 من يناير الماضي، غير أن جلسة الاستماع لم تدم إلا دقائق معدودة بسبب الوضع الصحي المتدهور للمتهم.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات
  • غير معروف
    غير معروف منذ 15 سنة

    كل هذه المتابعات المزيفة تدخل في اطار تصفية الحسابات بين الحكومة الفاسية و الريفيين
    الناظوريين مجرد واسطة وواجهة لهذه التجارة بينما المستفيدين قابعون بالرباط البيضاء وفاس
    ان ارادت الدولة محاربة هذه الافة فاماكن زرع القنب الهندي معروفة حتى عند الاطفال دون السابعة
    كريفي غيور اقول لعباس الفاسي صاحب اكبر فضيحة في تاريخ المغرب الحديث لن تخدعنا بخزعبلاتك فانا اعرف اجدادك جيدا………..

  • majhol
    majhol منذ 14 سنة

    adyaj arabi yaryazan narrif mani ma adjan

  • karim
    karim منذ 14 سنة

    aja adjam3an yemathesan ijan ijan … twariid mara ibeznasen n nador ini iyijin nador di dadj in3al tasila n yemathesan ihegan zegami bdin athen jam3an ikhenii netwara nador i3adar chewayt adeyaj arebii sahiib ljalal mohamed sadis

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق