روبورتاج :إقليم الدريوش.. الجماعة الترابية “أولاد بوبكر” تعقد دورة فبراير 2020 وتصادق على جدول الاعمال..

7 فبراير 2020آخر تحديث :
روبورتاج :إقليم الدريوش.. الجماعة الترابية “أولاد بوبكر” تعقد دورة فبراير 2020 وتصادق على جدول الاعمال..

أريفينو : خاص / 7 فبراير 2020.

عقد بالمقر الجماعي للجماعة الترابية أولاد بوبكر ‘ إقليم الدريوش ‘، طبقا لمقتضيات الظهير الشريف 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 ( 07 يوليوز 2015 ) بتنفيذ القانون رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، يوم الخميس 6 من شهر فبراير 2020 على الساعة الحادية عشرة صباحا دورته العادية لشهر فبراير، بحضور رئيس المجلس الجماعي السيد خالد بزعنين والسادة المستشارين و قائد قيادة أولاد بوبكر بالنيابة ورؤساء المصالح بالجماعة الترابية وذلك من أجل الدراسة والمصادقة على 10 نقط أدرجت في جدول أعمال هذه الدورة الاولى لشهر فبراير، بعد تأجيل نقطة 5 إلى دورة استثنائية أخرى ، انطلقت أشغال الدورة بكلمة ترحيب لرئيس الجماعة ثم سرد النقاط المدرجة بجدول الأعمال مطالبا بالإلتزام بمناقشة المواضيع ذات الصلة وفق نقاش بنّاء وهادف، ليعطي الكلمة بعدها لباقي الأعضاء بالجماعة، تم بعد ذلك الشروع في مناقشة والمصادقة على النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة الاولى العادية لشهر فبراير، ويتعلق الأمر ب :الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة أولاد بوبكر والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء ، حول تسيير وتزويد النافورات العمومية بدواوير الجماعة .
2 / الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة أولاد بوبكر ومجلس جهة الشرق وعمالة إقليم الدريوش من أجل فتح المسالك الطرقية بأولاد بوبكر .
3 / التداول حول تقديم ملتمس للسيد وزير الداخلية – المديرية العامة للجماعات المحلية – حول تمكين الجماعة بدعم مالي لأداء مساهمتها في توفير الوقود الخاص بتشغيل الأليات المرصودة لفتح المسالك الطرقية في إطار شراكة مع مجلس جهة الشرق .
4 / الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة أولاد بوبكر ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تتعلق بإنجاز وتمويل مشروع تأهيل مركز الجماعة .
5 / الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة أولاد بوبكر ووزارة الثقافة والإتصال – قطاع الثقافة – تتعلق بإحداث مركز ثقافي للقرب بالجماعة .
6 / الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز داخلية سكنية لإيواء طلبة المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالدريوش .
7 / طلب تفويت المساحة المخصصة لمقر الجماعة المقدر ب : 2500متر مربع بالمجان من الملك المخزني عدد 146/قروي الواقع بمركز جماعة أولاد بوبكر .
8 / التداول حول أحداث حواجز لتخفيف السرعة على الطريق الجهوي رقم 511 بالزريكة ومدرسة ابن طفيل .
9 / الموافقة على قبول هبات عقارية ممنوحة للجماعة عبارة عن قطع أرضية لبناء أقسام التعليم الأولي .
10 / برمجة الفائض الناتج عن ميزانية السنة المالية 2019 .
و تميزت الدورة بمناقشات بناءة استفاضت الى بسط ودراسة ومناقشة انعكاسات جميع النقاط على الساكنة والصالح العام وتطوير المنشأت وتجويد الخدمات، ليتم المصادقة بالأغلبية على جميع النقط باستثناء النفطة الخامسة تم تأجيلها إلى أشغال الدورة القادمة ..

        

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق