البرلماني الهولندي فريد أزرقان يفتح ملف حراك الريف بهولندا

1 يونيو 2017آخر تحديث :
البرلماني الهولندي فريد أزرقان يفتح ملف حراك الريف بهولندا

البرلماني الهولندي فريد أزرقان يفتح ملف حراك الريف بهولندا

أريفينو مراد بلعلي

أعرب النائب البرلماني الهولندي، من اصل مغربي، فريد أزرقان عن حزب DENK عن قلقه البالغ إزاء الأوضاع المتصاعدة في الريف شمال المغرب.

وأكد أن حزبه سيسائل الحكومة الهولندية عن دورها في احتواء قلق المغاربة الهولنديين وما يمكنها فعله للحيلولة دون التصعيد في المنطقة.

 ويضيف النائب الهولندي أن مطالب الحراك هي مطالب اجتماعية اقتصادية محضة تهدف إلى الاستثمار في المنطقة وضمان التطبيب والتعليم الجامعي.. ومحاربة الفساد وان المظاهرات ظلت سلمية طيلة 7 شهور منذ وفاة سماك الحسيمة محسن فكري.

وأشار إلى التطورات الأخيرة من حدوث اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين وإقدام الحكومة المغربية على اعتقال المتظاهرين مبعث على القلق.

وأوضح فريد أزرقان أن المغاربة الهولنديين أبدوا اهتماما متزايدا بما يجري في الريف كما أن عدة مظاهرات ووقفات نظمت هنا في لاهاي أو أمستردام لدعم مطالب المحتجين.

وتشهد هولندا حالة عميقة من القلق والترقب في أوساط المغاربة المنحدرين من الريف نتيجة ما تعرفه المنطقة من طوق أمني واعتقالات كثيرة ومداهمات للبيوت.

يذكر ان النائب الهولندي فريد أزرقان من مواليد بني بوعياش إقليم الحسيمة عاش فيها 8 سنوات قبل انتقاله إلى هولندا فاز في الانتخابات البرلمانية الهولندية التي جرت شهر مارس الماضي عن الحزب الجديد DENK.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق