هكذا علق سفير المغرب بهولندا حول واقعة اعتقال مسن وتعنيفه من قبل شرطة أمستردام

23 نوفمبر 2016آخر تحديث :
هكذا علق سفير المغرب بهولندا حول واقعة اعتقال مسن وتعنيفه من قبل شرطة أمستردام

أريفينو إبراهيم أولعربي

 

أثارت الطريقة التي تعاملت بها الشرطة الهولندية مع عجوز مغربي انتقادات واسعة في الصحافة الهولندية وفي مواقع التواصل الإجتماعي.

وتداول نشطاء، في موقع “فيسبوك” فيديو صوّره أحد المارة للحظة التي اعتقلت فيها الشرطة الهولندية المهاجر المغربي، الذي يبلغ من العمر 84 سنة، بطريقة فضة ومشينة، حيث صفدت يديه، وظهر وهو يمشي بصعوبة مقوس الظهر، قبل أن يصعد إلى سيارة الأمن.

وقالت صحف هولندية إن الشرطة الهولندية اعتذرت عن سلوك أفرادها الذين تعاملوا بقسوة مع العجوز المغربي.

وفي تفاصيل الحادث، الذي وقع يوم أمس الثلاثاء، في الضاحية الشمالية للعاصمة الهولندية أمستردام، قال أفراد من أسرة العجوز إنه كان يقود سيارته في مكان ممنوع ومخصص فقط للدراجات، وعندما تدخلت الشرطة لتوقيفه لم تتمكن من التواصل معه لأنه لا يتحدث اللغة الهولندية.

من جهتها، أدانت السفارة المغربية بأمستردام تصرف الأمن الهولندي. وكتب السفير المغربي عبد الوهاب بلوقي، في تدوينة موقعة باسمه على موقع السفارة على فيسبوك: “الأخوات والإخوة الأعزاء، السلام عليكم.. لقد تألمت كثيرا عندما شاهدت الفيديو الذي صور الشيخ المسن (84 سنة) مكبل اليدين من طرف الشرطة. كان تصرفا غير لائق إزاء عجوز وقور لا يشكل بتاتا أي خطر. أتمنى أن التحقيق سوف يحدد المسؤوليات لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة. الحادث المؤسف جرح وألم كل المغاربة، الذين شجبوا الواقعة وأبانوا عن تضامن تام مع الشيخ المسكين”. وزاد “أتمنى أن الدروس والعبر سوف تستخلص من هذا الحادث من أجل تفادي وقوع مثل هذه التصرفات غير الإنسانية”.

files

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • Ziao
    Ziao منذ 7 سنوات

    Bqa fik yak asi safiir ” allahyn3allimyahchem ” homa 3la laqel talbo smaha wkha howa kan flgalat !! Wantoma li katfaqsona flqonsoliyat makthtarmonach ntoma bwahadkom ?

  • Mustapha
    Mustapha منذ 7 سنوات

    انها ليس سيارة وانما دراجة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق